أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

نائب من حماس: الاحتلال أعد مخططاً لتكثيف اقتحاماته للمسجد الأقصى

أكد النائب عن كتلة حماس البرلمانية د. أحمد أبو حلبية أن الاحتلال الاسرائيلي، أعد مخططاً لتكثيف الاقتحامات الاسرائيلية في الأعياد اليهودية ليتم السماح لمئات المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى، مشيراً إلى أن الاحتلال سمح للمستوطنين إقامة الصلوات داخل المسجد بصورة علنية.

وشدد النائب أبو حلبية في تصريح صحفي، لخطورة هذه المخططات التي تسعى لتدنيس المسجد الأقصى، وفرض التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، مستنكراً الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى وإقامة الصلوات اليهودية في باحات المسجد الأقصى ومحاولات رفع العلم الاسرائيلي داخل المسجد الأقصى.

وأوضح النائب أبو حلبية أن خطورة هذه المخططات يتزامن مع تهجير أهالى الخان الأحمر، وهدم منازلهم وترحليهم من قراهم بهدف تنفيذ مخطط ترحيل العديد من قرى البدو في منطقة القدس لخارجها.

ودعا النائب أبو حلبية لوقفة فلسطينية عربية إسلامية لمواجهة المخططات الاسرائيلية، مطالباً أهالي الخان الأحمر وأهالي مدينة القدس بشد الرحال للمسجد الأقصى لمواجهة المخططات الاسرائيلية بصورة مكثفة.

وطالب النائب د. أبو حلبية السلطة الفلسطينية بتفعيل الدور القانوني لملاحقة مجرمي الحرب الاسرائيليين في المحاكم الدولية ومقاضاتهم على هذه الجرائم الخطيرة بحق المدينة المقدسة وأهلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى