أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

شرطي اسرائيلي يحمل زجاجة خمر في الأقصى يثير غضبًا واسعًا

تسود حالة من الغضب الشديد أوساط المقدسيين عقب التقاط مقاطع فيديو، أمس الأحد، لأحد ضباط شرطة الاحتلال وهو يحمل زجاجة من الخمر في صحن قبة الصخرة المشرفة بالمسجد الأقصى المبارك.

وندد مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الشيخ عزام الخطيب بهذه الحادث الخطير، مطالبا بإخراج الضابط الإسرائيلي الذي تجرأ على حمل زجاجة من الخمر في المسجد الأقصى والتجول بها.

وأشار الخطيب إلى أن هذا عمل خطير جداً، ويجب أن يحاسب عليه هذا الضابط بإخراجه نهائياً من المسجد وعدم العودة إليه مره أخرى، “نحن من اللحظة التي لاحظه بها حراس المسجد اتصلنا بالمسؤولين عنه، ورفعنا شكوى رسمية”.

وقال الخطيب في تصريحات صحفية: “هذا الضابط وكل عناصر شرطة الاحتلال يعرفون جيداً أنه مسجد مقدس من أهم مقدسات المسلمين في العالم وأولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، والذي ينظر إليه مليار ونصف المليار مسلم، كيف يدنّس بالخمر من أصحاب المسؤولية الذين يجب عليهم الحفاظ على المسجد من خارج أسوار المسجد بصفتهم القوة القائمة بالاحتلال؟”.

وأشار الخطيب إلى أنه “تم تبليغ الجهات الرسمية الأردنية بتفاصيل ما حدث اليوم من الاقتحام الصباحي بقيادة وزير في حكومة الاحتلال وهو وزير الزراعة أوري أرئيل، برفقة عشرات من المستوطنين المتزمتين، والذين وفرت شرطة الاحتلال الحراسة لهم، وفرضت إجراءات مشددة على دخول المصلين للأقصى المبارك حتى إغلاق باب المغاربة بعد الظهر، إلى تلك العملية المدانة المرفوضة من ذلك الضابط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى