أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

حكم عليه بالسجن 10 أشهر.. وفد من “الحريات” في زيارة للشيخ صيّاح الطوري لمساندته ومؤازرته

موطني 48

حلّ وفد من لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، أمس الاثنين، على قرية العراقيب غير المعترف بها في النقب، لمساندة ومؤازرة الشيخ صيّاح الطوري بعد أن حكم عليه بالسجن الفعلي عشرة أشهر.

وترأس الوفد الزائر للشيخ صياح الطوري، الشيخ كمال خطيب رئيس لجنة الحريات والأستاذ محمود مواسي عضو “الحريات” وشخصيات اعتبارية أخرى.

وعن هذه الزيارة قال الشيخ كمال خطيب، هي “مساندة ومؤازرة للحاج صياح الطوري “أبو عزيز” بعد أن حكم عليه بالسجن الفعلي عشرة أشهر ظلمًا وزورًا لوقوفه وصده للمؤسسة الإسرائيلية التي تريد أن تصادر أراضي العراقيب والتي تم هدمها أكثر من 132 مرة”.

وبدوره، أعرب الحاج صياح الطوري، شيخ العراقيب، عن شكره وتقديره للزيارة التضامنية التي قامت بها لجنة الحريات. واكّد على الثبات والصمود في أرض العراقيب رغم ما يتعرض له وأهله من قبل المؤسسة الإسرائيلية التي تسعى إلى اقتلاعها ومصادرة أرضها لتنفيذ مخططات تهويد.

وفرضت المحكمة المركزية في بئر السبع بالنقب، جنوبي البلاد، الأسبوع الماضي، السجن الفعلي 10 أشهر على الشيخ صيّاح الطوري من قرية العراقيب، بعد أن ردّت استئناف طاقم الدفاع عن الشيخ الطوري بقرار محكمة الصلح التي أصدرت سابقا حكما بالسجن الفعلي للشيخ صياح لمدة 10 أشهر.

وحددت المحكمة للشيخ الطوري تاريخ 16/9/2018 لتسليم نفسه للسجن لقضاء محكوميته، في حين بدأ طاقم المحامين بالعمل مباشرةً على تقديم استئناف على القرار إلى المحكمة العليا.

وفرضت محكمة الصلح في بئر السبع بالنقب، بتاريخ 24/12/2017 على الشيخ صياح الطوري (68 عاما) السجن الفعلي لمدة 10 أشهر، كما فرضت المحكمة على شيخ العراقيب غرامة قدرها 36 ألف شيقل، وذلك في 18 ملفا، شهر 11 سنة 2013، والتي على أثرها جرى اعتقال الشيخ الطوري.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى