أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةالقدس والأقصى

نيابة الاحتلال تعترف بدفن 4 شهداء بمقابر الأرقام

موطني 48

أعلنت نيابة الاحتلال خلال جلسة المحكمة العليا بالقدس ظهر اليوم الاربعاء، انه تم دفن أربعة شهداء من الضفة الغربية في مقابر الارقام.

وقالت النيابة في جلستها، إن الشهداء الأربعة هم: عبد الحميد ابو سرور، محمد الطرايرة، محمد الفقيه، رامي عورتاني.

وأجلت المحكمة العليا البت في طلب تسليم ثمانية جثامين حتى غد الخميس، في حين ستبت الأحد القادم بالالتماس المقدم من عائلة الشهيد فادي القنبر.

وقال محامي مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان محمد ابو اسنينه ان تصريح النيابة الإسرائيلية، دفن أربعة شهداء بمقابر الارقام لن يؤثر على سير الالتماس المطالب بالإفراج عنهم.

من جهته، أشار محامي هيئة شؤون الأسرى محمد محمود في بيان له إلى أن قرار العليا الذي سيصدر في وقت لاحق يشمل تسليم جثامين الشهداء الذين تم نقلهم من الثلاجات إلى مقابر الأرقام.

واعتبر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن المحكمة الإسرائيلية تقوم بعملية انتقام بحق الشهداء وعائلاتهم، وتخالف كل القوانين الدولية والإنسانية بإخضاع الشهداء للمساومة والمقايضة.

وأضاف أنه تبين أن المحكمة العليا هي محكمة شكلية وصورية وأن الجهات السياسية الإسرائيلية تهيمن عليها وتفرض عليها شروط دائمة.

جدير بالذكر أن المستوى السياسي في المؤسسة الإسرائيلية كان قد طلب من سلطات الجيش نقل عدد من الجثامين إلى مقابر الأرقام بحجة تحسين شروط التفاوض مع حركة حماس حول صفقة تبادل.

ويأتي ذلك رغم مطالبة سابقة للمحكمة العليا بعدم دفنهم في مقابر الأرقام وعدم التصرف بالجثامين حتى موعد الجلسة يوم 13 سبتمبر الجاري (اليوم).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى