أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

غدا الاثنين: جلسة في “العليا” للبحث في ملف الشيخ رائد صلاح

موطني 48

تعقد يوم غد الاثنين (6/8)، جلسة في المحكمة العليا في القدس في ملف الشيخ رائد صلاح بناء على طلب النيابة العامة الإسرائيلية لتمديد فترة الحبس تحت القيد الالكتروني.

وأوضح المحامي خالد زبارقة من طاقم الدفاع عن الشيخ رائد صلاح أن النيابة العامة الإسرائيلية طلبت عقد جلسة في “العليا” لتمديد فترة حبس الشيخ رائد تحت القيد الالكتروني ثلاثة أشهر إضافية، وذلك بعد أن انتهت فترة التمديد التي أعطتها المحكمة للنيابة قبل نحو ثلاثة أشهر.

من جهتها، دعت اللجنة الشعبية لنصرة عشاق الأقصى جمهور الداخل الفلسطيني لحضور الجلسة في المحكمة العليا بالقدس الساعة العاشرة صباحا.

وأحيل الشيخ رائد صلاح بتاريخ 6/7/2018، إلى الحبس المنزلي تحت القيد الالكتروني في بلدة كفر كنا، في بيت يعود لعائلة السيد أشرف حسون، وقضت شروط إطلاق سراح الشيخ رائد، بعدم التواصل مع الجمهور دون القرابة الأولى والثانية، ومنعه من التواصل المباشر وغير المباشر مع وسائل الإعلام، أو استعمال أدوات الاتصال المختلفة، واستعمال مواقع التواصل وشبكة الإنترنت وغيرها من الشروط.

وكانت السلطات الإسرائيلية اعتقلت الشيخ رائد صلاح بتاريخ 15/8/2017، وقدّمت النيابة العامة لائحة اتهام ضده بتاريخ 24/8/2017، زعمت فيها ارتكابه مخالفات مختلفة منها “التحريض على العنف والإرهاب”، في خطب وتصريحات له، بالإضافة إلى اتهامه بـ”دعم وتأييد منظمة محظورة”، هي الحركة الإسلامية (الشمالية) التي كان يرأسها والتي حظرتها بتاريخ 17/11/2015، بموجب ما يسمى “قانون مكافحة الإرهاب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى