أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الأجهزة الأمنية تواصل اعتقال طلبة في جامعة بيرزيت

تواصل الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية، منذ 23 حزيران الماضي، اعتقال الطالب في جامعة بيرزيت، أويس العوري (22 عاماً)، بعد أن وجهت له تهماً تتمحور حول نشاطاته النقابية في الجامعة، وأضافت تهماً جديدة تتعلق بحيازة واستخدام السلاح، لتمدد اعتقاله للمرة الثالثة على ذمة التحقيق في سجن أريحا.

ويضاف اسم العوري، إلى الطالبين محمد تركمان ويزيد كمال، الذين ما زالوا معتقلين في سجون الأجهزة الأمنية منذ فترات متفاوتة، بعد أن طالتهم حملة شنها الأجهزة  منذ انتهاء الانتخابات في الجامعة، والتي استهدفت خلالها نشطاء الكتلة الإسلامية – الذراع الطلابي لحركة حماس-، في جامعة بيرزيت.

وبدأت المخابرات الفلسطينية بحملتها باعتقال مجموعة من الطلبة شاركوا في دعاية الانتخابية للكتلة الإسلامية والتي تضمنت عرض مسرحي ساخر تحت عنوان “فيها قولان”.

 

تمكنت عائلة أويس من زيارته في سجن أريحا مرتين حتى الآن، وتقول إن وضع نجلها الصحي في المرة الثانية كان متدهورا، إلا أنها لم تتمكن من معرفة ظروف اعتقاله والتحقيق معه حتى الآن، مشيرة إلى أن محامي الهيئة المستقلة، زاره مرة واحدة وذلك بعد 15 يوماً من اعتقاله وانقطاع أخباره عن العائلة.

يدرس أويس القانون في جامعة بيرزيت، وتعتقله الأجهزة الأمنية للمرة الرابعة على ذات التهم التي توجه إليه في كل مرة والتي تتمحور حول نشاطاته النقابية.

 

يزيد كمال
محمد تركمان

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى