أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحلياتمنوعات

هزّات أرضية تضرب شمال فلسطين

ضربت هزة أرضيّة الليلة الماضية المناطق الشمالية من فلسطين ومنطقة الجليل والناصرة وبحيرة طبريا، وحسب موقع طقس فلسطين فإن قوة الهزة بلغت 4.3 درجات وشعر بها سكان المنطقة الممتدة من شمال رام الله جنوباً وحتى جنين شمالاً بالإضافة للجليل و شمال الأردن وجنوب ولبنان وجنوب غرب سوريا.

ووقعت الهزة الأرضية عند الساعة 10:45:41 دقيقة من مساء أمس دون وقوع أضرار أو إصابات، وكان مركز الهزة على عمق 10 كم وعلى بعد 18 كم شرق مدينة الناصرة و100 كم شمال غرب مدينة عمان الأردنية.

وكانت هزة أرضية  قد ضربت صباح أمس الأربعاء منطقة الجليل وطبريا في شمال فلسطين، حيث شعر السكان بالهزة التي استمرت عدة ثوان وكانت قوتها 4.2 درجة في سلم ريختر، إذ لم يبلغ أيضا عن وقع أضرار وخسائر بالممتلكات أو إصابات بشرية.

وفقا للمعهد الجيوفيزيائي الإسرائيلي، فقد ضربت شمال فلسطين عند الساعة 4:50 من صباح أمس الأربعاء هزة أرضية بقوة 4.2 درجة على مقياس ريختر، كما أفاد سكان منطقتي المركز والسهل الساحلي أيضا أنهم شعروا بالهزة الأرضية التي كان مركزها الجليل وطبريا.

وكان مركز الهزة الأرضية في بحيرة طبرية على عمق أربعة كيلومترات تحت الأرض، وبعد ثماني دقائق شُعر بهزة أخرى بالجليل بقوة أقل من 3.2 درجة، وفي حوالي الساعة 6:50 ، أبلغ السكان عن هزة خفيفة أخرى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى