أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

88 اعتداءً اسرائيليا بحق الأقصى والإبراهيمي في حزيران

أفادت معطيات فلسطينية رسمية، بأن الاحتلال ارتكب 88 اعتداءً وانتهاكًا بحق دور العبادة والمقامات في الضفة الغربية؛ لا سيما المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة والإبراهيمي في الخليل؛ خلال شهر حزيران/ يونيو الماضي.

وقالت وزارة الأوقاف الفلسطينية، في بيان لها اليوم الأربعاء، إن الاحتلال نفذ 27 عملية اقتحام وتدنيس للمسجد الأقصى، ومنع رفع الأذان 45 مرة في المسجد الإبراهيمي. وأضافت الأوقاف، أنها رصدت جملة من الاعتداءات على مقبرة “باب الرحمة”، وحراس الأقصى بالقدس، وقبر يوسف بنابلس، وقانون منع الأذان وغيرها، “وقد بلغت 88 اعتداء وانتهاكًا على سائر المقدسات ودور العبادة والمقامات”.

وأوضحت أن شهر حزيران، شهد هجمة “شرسة” على مقبرة باب الرحمة، لصالح إنشاء مشاريع تهويدية ومسارات تلمودية تخدم خرافة “الهيكل” المزعوم.

ونبهت بأن سلطات الاحتلال والطواقم التابعة لها نصبت منصة مراقبة جديدة في محيط “باب العامود” بالقدس، ليرتفع عدد المنصات إلى 4 للمراقبة في حملتها لإحكام السيطرة الأمنية المطلقة بالمنطقة.

وشهد شهر حزيران إعادة طرح مشروع القانون الذي يخول الاحتلال مصادرة أراضي الكنائس، والذي تم سحبه بعد الأزمة التي انفجرت قبل أربعة أشهر، وتسببت بإغلاق كنيسة القيامة.

وشددت الأوقاف على أن “جميع الإجراءات القمعية التي يقوم بها الاحتلال وأذرعه، لم ولن تغير من قداسة الـمسجد الأقصى، والذي هو حق خالص للمسلمين وحدهم، وكذلك المسجد الإبراهيمي”.

وأشار بيان الأوقاف الفلسطينية، إلى أن وزير الاقتصاد والصناعة في الحكومة الاسرائيلية، اقتحم الشهر الماضي المسجد الإبراهيمي، وسط إجراءات مشددة فرضتها قوات الاحتلال.

ومنعت قوات الاحتلال عمل طواقم لجنة إعمار الخليل في الساحات الخارجية، في ظل استفزاز جنود الاحتلال والمستوطنين للعمال والمواطنين والزوار والمصلين في محيط الإبراهيمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى