أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الاحتلال يدمر منشآت فلسطينية وأرض زراعية قرب بيت لحم

هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منشآت فلسطينية قرب مدينة بيت لحم، بحجة البناء دون الحصول على التراخيص اللازمة، بالإضافة لتجريف مساحات زراعية.

وأفاد منسق “اللجنة الوطنية لمقاومة الاستيطان” في بلدة الخضر، أحمد صلاح، بأن آليات إسرائيلية هدمت اليوم غرفة زراعية في منطقة “زقندح” ببلدة الخضر جنوبي بيت لحم، تعود للمواطن ياسين خضر عيسى.

وأضاف صلاح في حديث لـ “قدس برس”، أن الاحتلال قام بتجريف أراضي المواطن عيسى أثناء عملية الهدم، ما أدى لـ “تلف” المزروعات على مساحة 10 دونمات.

ويذكر أن سلطات الاحتلال، كانت قد هدمت صباح اليوم أيضًا، منزلًا فلسطينيًا في بلدة بتير غربي بيت لحم، بمساحة 120 مترًا مربعًا، وتعود ملكيته للمواطن رائد أبو حارثية، وفقًا لما صرّح به ممثل “هيئة مقاومة الجدار والاستيطان” في بيت لحم، حسن بريجية، لـ “قدس برس”.

وقد ادعى الاحتلال افتقار المنزل للتراخيص القانونية اللازمة لإنشائه منذ نحو عامين، وعمد إلى هدمه دون إنذار مسبق على الرغم من امتلاك أصحابه لكل الوثائق التي تثبت ملكيتهم للأرض التي أقيم عليها المنزل، والتي يزعم الاحتلال أنها مملوكة له.

وفي سياق متصل، هدمت آليات الاحتلال أمس خيمة سياحية في البلدة المدرجة منذ سنوات من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “يونسكو”، على لائحة التراث العالمي بحجة البناء دون ترخيص.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى