أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

استمرار الانتهاكات بحق المحتوى الفلسطيني بمواقع التواصل الاجتماعي

وثّق مركز “صدى سوشال” التطوعي، 50 انتهاكاً لإدارة مواقع التواصل الاجتماعي بحق المحتوى الفلسطيني خلال الشهرين الماضيين.

وأكد المركز في بيان له، اليوم الاثنين، أن الانتهاكات بحق المحتوى الفلسطيني على مواقع التواصل الاجتماعي مستمرة بوتيرة متصاعدة، خاصة في ظل مسيرات العودة على حدود قطاع غزة.

وأشار المركز إلى أنه وثق 50 انتهاكاً على مواقع التواصل الاجتماعي خلال شهري أيار (مايو) وحزيران (يونيو) الماضيين، غالبيتها من إدارة “فايسبوك” الذي وصلت حالات الانتهاكات فيه إلى 40 انتهاكاً.

وذكر أن الصفحات التي تضرّرت بسبب إدارة “فيسبوك” وملاحقة المحتوى الفلسطيني هي صفحات؛ “مش هيك” السياسية الساخرة، “فلسطين نت”، وكالة “الرأي” الإعلامية، صحيفة “الرسالة”، “شبكة فلسطين للحوار”، “فلسطين لايف”، فضائية “فلسطين اليوم”، وصفحة “الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت”.

ولم تقتصر عمليات الحذف عبر موقع “فيسبوك”، بل طالت حسابات فلسطينية أخرى عبر موقع تويتر، منها: شبكة فلسطين للحوار، خبر عاجل من غزة، الناشطة روان الضامن.

أما موقع “يوتيوب” فقد حذف قناة الصحفي محمد الخطيب، فيما حذف تطبيق “الانستغرام” حساب وكالة “شهاب”.

وأوضح المركز أن مواقع التواصل الاجتماعي تتذرّع بـ”التحريض على العنف والإرهاب”، لحذف المحتوى الفلسطيني، فيما تتجاهل التحريض الذي يقوم به الاحتلال عبر وسائل إعلامه.

يذكر أن مركز “صدى سوشال” مركز تطوعي أطلق في بداية شهر أيلول (سبتمبر) 2017، وهو يُعنى بمبادرات إثراء المحتوى الفلسطيني على الإنترنت خاصة في مواقع التواصل الاجتماعي، ورصد الانتهاكات التي يتعرض لها هذا المحتوى من الأطراف المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى