أخبار عاجلةرياضةمنوعات

هزيمة المنتخب المصري بالمونديال “برعاية We السيادية”

سيطرت مباراة كرة القدم بين منتخبي مصر وروسيا في كأس العالم المقامة حالياً في روسيا، والتي انتهت بفوز المنتخب الروسي بثلاثة أهداف مقابل واحد لمصر على مواقع التواصل الاجتماعي وقائمة الأكثر تداولاً في البلاد.

وتعددت الوسوم بين المباراة واللاعبين والمدير الفني. وبعيدًا عن الكرة وكسر احتكار لاعب الكرة السابق مجدي عبد الغني والذي أحرز الهدف الوحيد لمصر في مونديال روما عام 1990، شن ناشطون هجوماً كبيرًا على الشركة المصرية للاتصالات “we”، المملوكة للجيش والأجهزة السيادية، والراعية للمنتخب، لمسؤوليتها عن سفر مجموعة الإعلاميين والفنانين لحضور المباراة، وإقامتهم في نفس فندق المنتخب، ما أثر على تركيز اللاعبين ليلة المباراة، حسب نقاد رياضيين، وتشاؤم المصريين منهم بعد حوادث مماثلة، أشهرها مباراة مصر والجزائر في السودان. واعتبر المغردون أنّ الشركة إحدى أسباب خسارة المنتخب.

وغرد أحمد منير: “‏للتاريخ (تطبيلات عابرة للقارات): 1- شركة we وpresentation سفروا على حسابهم وفد بيضم فيفي عبده ولميس الحديدي وبوسي شلبي بدل ما يسفروا شباب مشجعين ٢- الوفد قعد في نفس فندق المنتخب ليلة أهم ماتش 3- أغنية بشرة خير اشتغلت قبل ماتشات المنتخب بدلاً من أغاني تراثية وطنية زي أغلب المنتخبات”.

وقال الصحافي أنور الهواري: “لا تلوموا الذين سافروا، فهم لا يملكون من أمرهم شيئاً، ولا يجرؤ أحدُهم أن يمتنع أو يعتذر إذا جاءه الأمر. لوموا من أمر بتسفيرهم، ثم اسألوه عن السبب، وعن التوقيت، وعن الكيفية، وعن التمويل، وإذا عُرف السبب بطل العجب، (المساءلة حق دستوري)”.

ولفت مختار منير للتناقض: “‏فيفي عبده وأحمد عبدالعزيز في روسيا علي حساب الشركة الراعية للمنتخب شركة we علشان يشجعوا المنتخب! وبكرة في نيابة أمن الدولة العليا تجديد حبس أحمد زهرة وعدد من مشجعي النادي الأهلي. و عابدينو وسيد مشاغب وطبلة”.

وعلق حسن مصطفى: “‏‎#وش_العوالم_نحس .. ليه اتهزمنا: – لأن ١٠٠ عضو ببرلمان الإنقلاب سافروا روسيا على حساب الشعب. – لأن شركة we بتاعت الجيش سفرت الممثلين على حساب الشعب علشان يشاهدوا مباريات كأس العالم وكمان أقاموا في نفس فندق المنتخب. – لأن الله لا يصلح عمل المفسدين”.

وقال حساب ساخر يحمل اسم “كيم جونج أون”: “‏الشركة الراعية we اللي كانت السبب لفترة شهر على الأقل في بعد صلاح عن التهديف في ليفربول، بسبب وضع صورته كدعاية على الطيارة، هي برده المسؤولة عن هزيمة المنتخب بسبب انها صرفت على سفر بعثة الاعلاميين والفنانين وأجبروا الجهاز الفني للسماح بالتواجد في نفس فندق المنتخب، تحس انها عملية مقصودة”.

في حين اقترح أكرم البيزاوي: “‏بدل ما we تسفر فنانين يساندوا المنتخب بشكل ساذج كانوا سفروا جمهور الدرجة التالتة اللي بيحلم بالتواجد بالمدرج بقالوا سنين وكانوا هايعرفوا يسخنوا المدرج ويحفزوا اللعيبة.. شكرا we على انك دايما سبب في مشاكلنا وان اهتمامك الأول والأخير في المصلحة بتاعتك مش بتاعتنا (احنا) يعني we”.

وتساءل وليد بدر: “‏رسالة لشركة WE الراعية للمنتخب المصرى.. أما كان من الأولى أن تختاروا واجهة مشرفة تستحق وجودها في حدث هام ومشرف لمصر لتساند المنتخب في روسيا؟؟ فين الشباب … فين الكوادر الشابة والمتفوقين علميا وأصحاب الميداليات”.

ونشرت نهى صورة المذيعة بوسي شلبي وتعجبت: “We اللي هي تابعة للمصرية للاتصالات شايفة ان الأخت دي عملت اللي يخليها تستاهل تطلع بفولسنا تشجع المنتخب … فاكرين البنّت اللي جريت سباق مجدي يعقوب حافيه؟ مش بالذمة هي وشباب غلابة كتير كانوا أولى منهم نفرحهم ويسافروا؟! #عبث #مفيش_فايدة”.

وسخر علي هاشم: “WE.. الراعي الرسمي لهزيمة المنتخب المصري، والمتسبب الأول في كل أزمات المنتخب طوال الفترة السابقة، وهي التي أرسلت وفد الفنانين لدعم المنتخب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى