أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

التماس عاجل للمحكمة العليا الإسرائيلية لاسترداد جثمان الشهيد عويسات

قدمت “هيئة شؤون الأسرى والمحررين”، اليوم الخميس، التماسًا عاجلًا للمحكمة العليا التابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، للمطالبة باسترداد جثمان الأسير الشهيد عزيز عويسات، والمحتجز لدى سلطات الاحتلال منذ وفاته في 20 أيار/ مايو الجاري.

وكانت الهيئة الحقوقية الفلسطينية، قد تقدمت في وقت سابق بطلب عاجل لمحكمة “الصلح” التابعة للاحتلال في بئر السبع، لتشريح واستلام جثمان الشهيد عويسات.

ووفقًا لنتائج عملية التشريح التي تمت قبل أيام في معهد الطب العدلي الإسرائيلي “أبو كبير”، تبين بأن سبب الوفاة المباشر للأسير عويسات هو جلطة قلبية حادة أدت إلى استشهاده.

وكان الأسير الشهيد عويسات، قد أصيب بنزيف حاد وجلطة قلبية نتيجة الاعتداء عليه من قبل قوات القمع في سجن “إيشل” الإسرائيلي في الثاني من شهر أيار/ مايو الجاري.

ودخل في غيبوبة استدعت نقله بشكل عاجل إلى عيادة سجن الرملة ومنها إلى مشفى “أساف هاروفيه”، إلا أن حالته الصحية تدهورت أكثر، لينقل بعد ذلك إلى مستشفى “تل هشومير” الإسرائيلي بوضع صحي حرج.

وتم إعادة عويسات إلى مستشفى “أساف هاروفيه” مجددًا، ليعلن عن استشهاده مساء الأحد الماضي 20 مايو الجاري.

يشار إلى أن الأسير عويسات معتقل منذ عام 2014، ومحكوم بالسّجن الفعلي لـمدة 30 عامًا، وهو من بلدة “جبل المكبر” جنوبي القدس المحتلة.

ويحتجز الاحتلال الإسرائيلي في الثلاجات ومقابر الأرقام منذ تشرين أول عام 2015 حتى اليوم 23 شهيدًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى