أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الاحتلال يصعد عدوانه على قطاع غزة والمقاومة تقصف التجمعات الإسرائيلية في محيط غزة

حماس والجهاد في بيان مشترك: القصف بالقصف والدم بالدم

واصل الطيران الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، الليلة الماضية، وقالت بيانات جيش الإحتلال، إن الطيران الإسرائيلي، قصف عشرات المواقع التابعة لحركتي حماس والجهاد الإسلامي، في حين دوّت صفارات الإنذار في كافة التجمعات الإسرائيلية القريبة من قطاع غزة بما فيها مدينة عسقلان، وتحدثت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن سقوط عشرات القذائف التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في منطقة “غلاف غزة”، وادعت أن “القبة الحديدة” تصدت لعدد من القذائف.
وأعلنت كتائب القسام وسرايا القدس مسؤوليتهما المشتركة عن القصف الصاروخي، وحذرتا في بيان مشترك من أن القصف الإسرائيلي سيقابل بالقصف والدم بالدم، وأن كافة الخيارات مطروحة.
كما أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين، وكتائب الناصر صلاح الدين مسئوليتهما عن دك المستوطنات المحاذية لغزة بعشرات الصواريخ.
وقصفت طائرات الاحتلال موقع الإدارة المدنية شمال غزة بصاروخين على الأقل، وموقع الجدار بالشمال أيضا بصاروخي استطلاع وحربي.
كما قصفت طائرات الاحتلال الليلة بعدد من الصواريخ أراض زراعية شرقي حي الزيتون شرقي مدينة غزة.
هذا وصدّق الكابينت المصغر للاحتلال “الإسرائيلي”، مساء الثلاثاء، على استمرار العدوان ضد قطاع غزة، بحجة استهداف المقاومة الفلسطينية للمستوطنات “الإسرائيلية” المحاذية للقطاع بقذائف الهاون والصواريخ.
وأفادت وسائل إعلام اسرائيلية، بأن جلسة “الكابينت” وضعت تقدير موقف يُشير إلى استمرار التوتر الأمني خلال الساعات المقبلة في قطاع غزة.
وأصدر الكابينت تعليماته للمستوطنين “الإسرائيليين” الذين يبعدون حتى مسافة 7 كم عن غزة بأن يبقوا قريبين من ملاجئ الحماية، مع الحرص على الحفاظ على روتين الحياة الطبيعية قدر الإمكان.
وقال وزير الأمن أفيغدور ليبرمان عقب انتهاء جلسة الكابينت: “كل مكان يتم منه إطلاق النار هو هدف شرعي لهجمات سلاح الجو الإسرائيلي”، وفقاً لزعمه.
وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة التعليم في إسرائيل إلغاء جميع الرحلات المفترض أن تتم على بعد 15 كيلومترًا من قطاع غزة اليوم الأربعاء.
يُشار إلى أن قوات الاحتلال استهدفت منذ صباح اليوم الثلاثاء مواقع المقاومة الفلسطينية بغزة، وأراضي زراعية للمواطنين دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.
وجاء قصف الاحتلال الإسرائيلي عقب استهداف المقاومة بعشرات القذائف الصاروخية والهاون للمستوطنات المحاذية للقطاع؛ رداً على الجرائم الإسرائيلية بحق قطاع غزة والتي استشهد خلالها أكثر من 120 مواطناً منذ 30 آذار الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى