أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الهيئة الوطنية: مسيرة العودة مستمرة حتى تحقيق أهدافها

أكدت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، اليوم الاثنين، استمرار فعاليتها وأنشطتها الثقافية والسياسية والوطنية والاجتماعية، بشكل يومي، في مخيمات العودة كافة شرق قطاع غزة.

وقالت الهيئة في بيان لها، بعد اجتماع لها في مكتب الجبهة الشعبية بمدينة غزة: إن هذه الفعاليات المتواصلة تهدف إلى تعميق الوعي الوطني حول حق العودة وحماية الاستقلال الوطني والمقدسات، مشددة على تطوير المشاركة الشعبية والجماهيرية فيها.

ودعت الهيئة إلى التحشيد القوي للمشاركة في جمعة “مستمرون رغم الحصار”، قائلة: “الحصار لم ولن يوقفنا عن ممارسة حقنا في المقاومة والكفاح الوطني”.

وأضافت: “تتواصل مسيرات العودة للأسبوع الثامن على التوالي وستستمر حتى تحقيق أهدافها الوطنية وستبقى جزءاً من معركة الكفاح الوطني الفلسطيني والمقاومة حتى تحقيق كامل الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حق الحرية والاستقلال وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس وحق اللاجئين في العودة إلى ديارهم التي شردوا منها”.

وتابعت: “لقد أكدت جموع شعبنا على مدار الأسابيع الماضية على وحدتها الوطنية وتكامل قوى شعبنا السياسية كافة والشرائح والفئات الاجتماعية وممثلي المجتمع المدني والمؤسسات الشعبية والأهلية لتؤكد أن شعبنا موحد في معركته ضد الاحتلال وسيواصل المقاومة والنضال حتى النصر والتحرير والعودة”.

وقالت الهيئة: إن حجم الاستهداف الذي يتعرض له شعبنا وقضيتنا يتطلب أكبر اصطفاف وطني وشعبي في مواجهة الاحتلال، مطالبة الأمة العربية والإسلامية وأنصار العالم إلى تشكيل أكبر حملات للتأييد والمناصرة لشعبنا وقضيتنا.

وشددت على الهيئة على رفضكل السياسيات والإجراءات التي تمس بحق الفلسطينيين في الحرية والاستقلال.

وطالبت الدول العربية والإسلامية لتنفيذ قرارات القمم العربية المتعاقبة وقمم منظمة التعاون الإسلامي بقطع العلاقة مع كل الدول التي تنقل سفاراتها إلى القدس عاصمة فلسطين الأبدية ووقف كل العلاقات الاقتصادية أو السياسية معها وذلك لحماية شعبنا ومقدساتنا.

وحيت الهيئة جماهير الأمة العربية والإسلامية التي تضامنت مع شعبنا في مسيرات العودة التي لم يكن آخرها المسيرة الكبرى في المغرب الشقيق يوم أمس.

وتوجهت بالتحية إلى روح الشهيد الأسير عزيز عويسات الذي ارتقى شهيدا في باستيلات العدو الصهيوني، وإلى الأهالي في المناطق المحتلة عام 48 خاصة أهلنا الصامدين في مدينة حيفا.

وانطلقت مسيرة العودة في 30 مارس الماضي، واستمرت بشكل يومي رغم البطش والدموية الصهيونية التي أدت إلى استشهاد 118 مواطنًا وإصابة أكثر من 13 ألف آخرين بجروح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى