أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

في تصعيد خطير: الاحتلال يسمح للمستوطنات اقتحام الأقصى بفستان احتفال

كشفت مصادر عبرية، الأربعاء، عن سماح شرطة الاحتلال المتمركزة في المسجد الأقصى المبارك، للفتيات اليهوديات دخول المسجد بفستان الاحتفال “بات متزافا”.

وأوضحت المصادر العبرية، أن “جماعات الهيكل” المزعوم أدخلت، الأحد الماضي، فتاة يهودية متطرفة إلى الأقصى، وهي ترتدي فستان الاحتفال بـ “عيد التكليف”.

يشار إلى أن هذا الفستان هو نفس شكل الفستان الذي ترتديه العرائس اليهوديات أيضًا في يوم الزفاف، وتم الاحتفال بهذه الفتاة داخل الأقصى، دون أن يتم اعتراضها أو منعها، أو طردها لارتدائها ملابس “طقسية”.

ولفتت المصادر إلى محاولات سابقة في تاريخ (29-7-2015)، إلا أنها مُنعت من قبل شرطة الاحتلال، وبعدها بيوم نظمت ما تسمى بـ “جماعة نساء من أجل الهيكل” وقفة اعتصام عند مدخل جسر باب المغاربة المؤدي الى الأقصى، طالبت فيه بالسماح للمتطرفات باقتحام الأقصى، وهن يرتدين الفستان الأبيض.

من جهة أخرى، أعلنت ما تسمى بـ “منظمات الهيكل” المزعوم أنصارها من المستوطنين للمشاركة باقتحام واسع وبرقم قياسي للمسجد الأقصى المبارك الأحد القادم، تزامنًا مع ما يسمى “ذكرى توحيد القدس، ويحتفل الإسرائيليون بالذكرى الواحدة والخمسين لاحتلال كامل القدس “القسم الشرقي من القدس المحتلة وضمه للقسم الغربي من المدينة”.

ويوافق هذا اليوم ذكرى النكسة في التاريخ الفلسطيني، وشرعت منظمات “الهيكل” وجمعيات استيطانية تهويدية بالتغريد على وسم أُطلق لهذه المناسبة تحت مسمى “ألفان في يوم القدس”، والذي يدعو لتكثيف اقتحامات الأقصى حتى يصل العدد الأدنى إلى ألفي مستوطن مقتحم للمسجد خلال يوم الأحد القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى