أخبار عاجلةعرب ودولي

اتصالات عربية تؤكد تنفيذ الاتفاق الأمريكي الإيراني وتطالب بانسحاب إسرائيل من جنوب لبنان

شهدت الساعات الماضية سلسلة اتصالات هاتفية بين عدد من وزراء الخارجية العرب، أكدت أهمية تنفيذ الاتفاق بين الولايات المتحدة وإيران، وضرورة انسحاب إسرائيل من جنوب لبنان، بما يسهم في خفض التصعيد وتعزيز الاستقرار في المنطقة.

وبحث وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي مع نظيريه القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني والسعودي فيصل بن فرحان، إلى جانب وزير الخارجية اللبناني يوسف رجي ونظيره البحريني عبد اللطيف الزياني، آخر المستجدات الإقليمية، وفي مقدمتها الاتفاق الإطاري بين لبنان وإسرائيل والمفاوضات بين واشنطن وطهران.

وأكدت الاتصالات أهمية البناء على الاتفاق الأمريكي الإيراني ومواصلة تنفيذه، بما يدعم الأمن والاستقرار الإقليميين، ويضمن حرية الملاحة في مضيق هرمز وفق قواعد القانون الدولي.

كما شدد الوزراء على ضرورة تنفيذ الاتفاق الإطاري بين لبنان وإسرائيل، بما يشمل الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي اللبنانية ووقف الاعتداءات، مع التأكيد على دعم سيادة لبنان واستقراره.

وتطرقت الاتصالات أيضًا إلى التطورات الأمنية في المنطقة، بما في ذلك الهجوم الإيراني على البحرين، حيث أدان المسؤولون الاعتداء، مؤكدين أهمية مواصلة الجهود الدبلوماسية والحوار لتجنب مزيد من التصعيد والوصول إلى حلول سياسية تعزز الأمن والاستقرار الإقليمي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى