أخبار عاجلةمحليات

مئات المتظاهرين يحتجون في بئر السبع رفضًا لسياسات هدم المنازل والتهجير في النقب

شارك المئات من أهالي النقب، إلى جانب قيادات وناشطين سياسيين واجتماعيين، اليوم الخميس، في مظاهرة حاشدة تحت شعار “عمود البيت” أمام مقر ما يُعرف بـ”سلطة توطين البدو” في مدينة بئر السبع، احتجاجًا على سياسات هدم المنازل العربية واستهداف القرى والبلدات في منطقة النقب.

وشهدت التظاهرة مشاركة واسعة من ممثلي الهيئات واللجان الشعبية والسلطات المحلية العربية، حيث رُفعت شعارات تؤكد حق المواطنين العرب في السكن والبناء والعيش بكرامة، وتطالب بوقف أوامر الهدم والإخلاء التي تستهدف العديد من القرى العربية.

وأغلق المحتجون الشارع الرئيسي في مدينة بئر السبع لفترة من الوقت، تعبيرًا عن رفضهم لسياسات الهدم والاقتلاع، فيما حمل المشاركون لافتات كُتب عليها “النقب لأهله وأصحابه” و”لا لهدم البيوت، نعم لحقنا في السكن”.

كما رفع المتظاهرون أسماء عدد من القرى المهددة بالهدم أو الإخلاء، من بينها تل عراد، السر، وادي الخليل، أم الحيران والعراقيب، مؤكدين تمسكهم بالأرض ورفضهم أي مخططات تستهدف تهجير السكان أو مصادرة أراضيهم.

وأكد المشاركون أن الحراك الشعبي سيستمر للدفاع عن حق الأهالي في السكن والأرض، وللتصدي لسياسات الهدم والتهجير التي تتعرض لها القرى العربية في النقب، مطالبين بوقف الإجراءات التي تمس باستقرار المواطنين ومستقبل تجمعاتهم السكنية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى