أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

إسطنبول: مهرجان تضامنًا مع مسيرة العودة ودعمًا للقدس

نظمت الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين ” فيدار”، مهرجاناً خطابياً وفنياً في مدينة إسطنبول تحت عنوان ” العودة للقدس”، تضامناً مع مسيرة العودة الكبرى، وبمناسبة ذكرى يوم الأرض ويوم الأسير الفلسطيني، ودعماً لمدينة القدس المحتلة وما تتعرض له من انتهاكات جسيمة.

وأدان المتحدثون في المهرجان خلال كلماتهم قرار ترمب بخصوص القدس، وطالبوا بضرورة الوقوف بوجه هذا القرار، حيث اعتبروه “وعد بلفور الثاني”.

ودعا المشاركون الأمة العربية والإسلامية والعالم الحر إلى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في مسيرة نضاله وكفاحه ضد المحتل، ودعم مدينة القدس المحتلة.

ويأتي تنظيم المهرجان ضمن فعاليات حملة سبعينية النكبة، التي أطلقها المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، بالشراكة مع الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين “فيدار” ومؤسسات فلسطينية، وأخرى عاملة من أجل فلسطين حول العالم، بمناسبة مرور الذكرى الـ 70 على نكبة فلسطين.

وشهد المهرجان فقرات فنية غنائية قدمها المنشدان أحمد الشقيري وعبد السلام حوا، وعروضاً مسرحية لجمعية نور القدس، ردد خلالها أبناء الجالية الفلسطينية والعربية المشاركة في المهرجان، هتافات مؤيدة لنضالات الشعب الفلسطيني، خاصة تلك الداعمة لمسيرة العودة الكبرى والمتضامنة مع شهدائها وجرحاها.

من جانبه، تحدث عضو الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج وحملة سبعينية النكبة محمد مشينش عن حملة “سبعينية النكبة”، وعن أهداف المؤتمر من الحملة وسعيه إلى إعادة أبناء الشتات الفلسطيني إلى المعادلة الوطنية الفلسطينية وانخراطهم في مشروع التحرير، ليكون لهم إسهام فاعل في معادلة الصراع مع المحتل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى