أخبار رئيسيةمحليات

جرافات وآليات إسرائيلية تقدم على هدم منزلين في بلدة المغار

هدمت جرافات وآليات السلطات الإسرائيلية بحماية قوات من الشرطة والوحدات التابعة لها، صباح اليوم الأربعاء، منزلين يعودان لمواطنين في مدينة المغار بمنطقة الجليل، وذلك بذريعة البناء دون ترخيص.

وفي التفاصيل، اقتحمت قوات معززة من الشرطة ووحدة “حرس الحدود”، صباح اليوم، بلدة المغار، ووفرت الحماية لآليات وجرافات السلطات خلال تنفيذ هدم بيتين تعود ملكيتهما لسكان من البلدة.

ولأول مرة تقوم السلطات بعملية هدم فعلية المغار، التي أقامت إلى جانبها بلدة استيطانية تدعى “طفحوت” للحريديين.

وعلم أن المنزلين اللذين هدمتهما السلطات يعودان لذيب طوافرة ومنير خوري من المغار، وأن المنطقة التي بني عليها المنزلان تشهد عملا ونضالا مقابل لجان التنظيم والبناء من أجل المصادقة على بناء المنازل والمساكن فيها.

وقال ذيب طوافرة، بعد هدم منزله، إنه “لم نتلق أية أمر هدم في الفترة السابقة، وتم تقديم خرائط للمصادقة على البناء ولاستصدار رخص بناء، لكن مستوطنة طفحوت اعترضت على ترخيص البناء في المنطقة، وكما فهمت فإن أمر الهدم صدر منتصف الليلة الماضية، وقبل الفجر وصلت قوات كبيرة من الشرطة وحرس الحدود، وأغلقت المنطقة ونفذت عملية الهدم”.

وقال رئيس بلدية المغار، ثائر قزل، إن “الحديث عن بيتين في البلدة قرب مستوطنة طفحوت، نحن في البلدية لم نتلق أية بلاغ من قبل السلطات المختصة بخصوص الهدم”.

وأضاف أن “الحديث يدور حول أوامر هدم قديمة صدرت منذ نحو سنة، وفوجئنا فجر اليوم بقوات كبيرة من الشرطة تقدر بثلاثة آلاف شرطي، وقد أغلقوا المنطقة بالكامل ومنعوا أية مواطن من الاقتراب من المنطقة ونفذوا الهدم”.

وختم قزل حديثه بالقول: “نحن في البلدية لم نكن على علم بالأمر كليا ونرفض هدم بيوت للسكان في المغار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى