أخبار رئيسية إضافيةمحليات

“مشاعل الخير” في مصمص تنظم احتفالا إيمانيا لمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

ضمن مشاريعها الدعوية التربوية الهادفة إلى ترسيخ حب النبي صلى الله عليه وسلم في القلوب، نظمت “مشاعل الخير”، مساء أمس الأربعاء، احتفالا إيمانيا لمناسبة ذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم، في مسجد عمر بن الخطاب، وسط حضور مبارك من أهالي القرية، رجالا ونساء وأطفالا.

افتُتح الاحتفال، الذي تولى عرافته الأستاذ محمد أحمد فياض، بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب أحمد شرف، ثم كان الحضور على موعد مع فقرة إنشادية للأستاذ كريم محمد، مشنفا الآذان بصوته العذب الرخيم، وبمدح سيد البرية عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

أما الفقرة الرئيسة فكانت محاضرة إيمانية ألقاها الأستاذ أحمد محاميد (أبو حمزة)، تناول فيها حرص النبي على أمته ورأفته ورحمته بهم، مدللا على ذلك بصور من سيرته العطرة، ومذكرا بمقتضيات حب النبي صلى الله عليه وسلم، وعلى رأس ذلك اتباع هديه وإحياء سنته.

كما تخللت اللقاءَ فقرةُ تكريم لشخصيات اعتبارية في القرية تقديرا لعطائهم وتفانيهم في خدمة أهل بلدهم وتثمينا لجهودهم في الصالح العام؛ الشيخ محمود صالح (أبو نضال) والشيخ إبراهيم مفيد والشيخ محمود محمد (أبو احمد) والشيخ إياد علي أنيس.

واختُتم الاحتفال بصلاة قيام الليل والوتر جماعة، وتوزيع الهدايا على عشرات الأطفال المشاركين.

وفي حديث مع محمد يوسف (أبو مسلم)، من أسرة “مشاعل الخير”، قال: “بداية نهنئ أمتنا الإسلامية بذكرى ميلاده صلى الله عليه وسلم، سائلين المولى جل وعلا أن يعيده علينا والأمة الإسلامية ترفل بثياب العز والتمكين والأمن والأمان، ثم نبارك الحضور الطيب من أهالي قريتنا ممن شاركوا في الاحتفال بهذه الذكرى العطرة، الذي إن دل على شيء فإنما يدل على مكانة النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم في قلوب أمته. وقد سعدنا جدا بالحضور المبارك لأبنائنا وبناتنا الأطفال، ممن قصدنا دعوتهم لربطهم بمساجد الله ولترسيخ حب النبي صلى الله عليه وسلم في قلوبهم. ونشكر كل من تبرع وساهم في سبيل إنجاح هذا الحفل، ونسأل الله أن يثقل بصدقاتهم موازين أعمالهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى