أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

شهيد برصاص الاحتلال في كفر دان غربي جنين

استُشهد الشاب عبد الله أبو حسن من بلدة اليامون، غرب جنين، فجر اليوم الجمعة، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام كفر دان.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية ارتقاء شهيد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها بلدة كفر دان غرب جنين، فجر اليوم.

وفي سياق متصل، أصيب مواطن بشظايا رصاص وآخرون بالاختناق، الليلة الماضية، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس.

وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) بأن قوات خاصة من جيش الاحتلال، اقتحمت حي رفيديا غرب المدينة، وحاصرت إحدى البنايات وسط إطلاق نار كثيف، قبل أن يدفع الاحتلال بتعزيزات إضافية من الجانب الغربي للمدينة.

وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس، أحمد جبريل، إن طواقم الإسعاف نقلت إصابة بشظايا رصاص إلى مستشفى رفيديا، وقدمت العلاج الميداني لـ15 مصابا بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع.

وأضاف جبريل أن قوات الاحتلال منعت مركبات الإسعاف من الوصول إلى المنطقة المحاصرة.

وتابع أنه عقب انسحاب قوات الاحتلال، نقلت طواقم الإسعاف مواطنة (65 عاما) أصيبت بجروح في يدها، بالإضافة إلى حالة انهيار عصبي، من داخل البناية التي كانت محاصرة إلى مستشفى رفيديا.

وأعلنت وزارة الصحة وصول 4 إصابات بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع إلى مستشفى رفيديا.

 

استشهاد 16 فلسطينيا منذ مطلع الشهر الجاري

استشهد 16 فلسطينيا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في الأسابيع الثلاثة الأولى من أيلول/ سبتمبر الجاري، في الضفة الغربية ومدينة القدس وقطاع غزة.

وبلغ عدد الشهداء الذين ارتقوا برصاص الاحتلال منذ مطلع العام ولغاية اليوم، 252 شهيدا، بينهم 204 شهداء من الضفة الغربية والقدس، و4 شهداء من أراضي 48، و44 شهيدا من قطاع غزة، وفقا لمصادر فلسطينية.

وتوزع الشهداء زمانيا على أشهر العام كالتالي: 36 شهيدا في كانون الثاني/ يناير، و31 في شباط/ فبراير، 27 في آذار/ مارس، 12 خلال نيسان/ أبريل، و56 في أيار/ مايو الماضي، و24 شهيدا في حزيران/ يونيو، و28 شهيدا في تموز/ يوليو الماضي، و22 شهيدا في آب/ أغسطس، و16 شهيدا منذ مطلع أيلول/ سبتمر الجاري ولغاية اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى