أخبار رئيسية إضافيةعرب ودولي

ابن سلمان يقر بخطأ صدور حكم إعدام مواطن بسبب تغريدات

أقر ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في مقابلته الأخيرة، بخطأ صدور حكم بإعدام مواطن بسبب تغريدات عبر موقع “إكس” (تويتر سابقا).

وقال ابن سلمان خلال حواره مع الإعلامي بريت باير على قناة “فوكس نيوز”، إن هناك بعض القرارات والقوانين الخاطئة و”السيئة” والتي يعتمد عليها القضاء في اتخاذ قراراته، مشيرا إلى أن هناك توجيها بتغيير هذه القوانين.

وكان ابن سلمان يجيب على سؤال باير حول قضية المواطن محمد الغامدي، شقيق الداعية والمعارض سعيد بن ناصر الغامدي.

ومحمد الغامدي صدر حكم بإعدامه بسبب نشره تغريدات عبر “إكس” تنتقد الحكومة السعودية.

وقال ابن سلمان حول القضية: “للأسف هذا حقيقي، وهو أمر لا يعجبني”، وتساءل المذيع: “ألا يمكنك تغييره؟”، ليجيب الأمير محمد بن سلمان: “نحن نقوم بأفضل ما لدينا لفعل ذلك لقد أضفنا بالفعل بعض القوانين وغيرنا عشرات القوانين الأخرى وهناك في القائمة أكثر من ألف قانون ولدي 150 محاميا في مجلس الوزراء لذلك أحاول إجراء التغييرات حسب الأولويات بشكل يومي”.

وأردف الأمير محمد بن سلمان قائلا: “هل لدينا قوانين سيئة؟ نعم… وهل نعمل على تغييرها؟ نعم…”.

وعند سؤال المذيع حول إمكانية تطبيق حكم الإعدام بحق الغامدي، قال ابن سلمان: “هناك خطوات معينة للمحاكمة وآمل أنه في المرحلة المقبلة من المحاكمة سيكون القضاة أكثر خبرة وسينظرون إلى الأمر بطريقة مختلفة”.
اقرأ أيضا:

السعودية تحقق بقضايا فساد في 6 وزارات.. شنت حملة اعتقالات واسعة

وكان ابن سلمان تحدث في المقابلة ذاتها عن الخطأ الشنيع بجريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي، متبرئا منها.

كما علق ولي العهد السعودي على الاتهامات الموجهة للمملكة العربية السعودية حول ممارستها “الغسيل الرياضي” عبر استثمار الأموال لتغيير أو تحسين صورتها السياسية أمام العالم.

وقال ابن سلمان: “إذا كان الغسيل الرياضي سيزيد من الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 1 بالمئة، فسأستمر في ممارسة الغسيل الرياضي”.

وأضاف: “أنا لا أهتم، الناتج المحلي الإجمالي نما بنسبة 1 بالمئة من الرياضة، وأهدف أن يكون 1.5 بالمئة، سمّها ما شئت، سنحصل على 1.5 بالمئة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى