أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

الاثنين القادم : “صلح” حيفا تنظر بطلب الدفاع إعادة النظر في اعتقال الشيخ رائد صلاح حتى نهاية الاجراءات

طه اغبارية
تعقد محكمة الصلح في مدينة حيفا، يوم الاثنين القادم الموافق 26/2/2018(الساعة الواحدة ظهرا)، جلسة للنظر في طلب طاقم دفاع الشيخ رائد صلاح، لإعادة النظر في اعتقاله حتى نهاية الاجراءات.
وكان من المقرر أن تبحث ذات المحكمة في طلب طاقم الدفاع، يوم الثلاثاء الأخير، ولكنها أرجأت الجلسة ليوم الاثنين القريب، بسبب عدم احضار الشيخ رائد صلاح من سجنه، في اليوم المذكور، من العزل الانفرادي بمعتقل “شيكما” في مدينة عسقلان.
وتناقش محكمة الصلح في جلستها القادمة طلب طاقم الدفاع عن الشيخ رائد صلاح، إعادة النظر في قرار سابق للمحكمة، قضى باعتقال الشيخ رائد حتى نهاية الاجراءات.
واعتبر طاقم الدفاع أن ملف اعتقال الشيخ رائد صلاح، لا يستند في مضمونه، إلى اجراءات قانونية سليمة، وأن النيابة العامة تماطل في تقديم شهودها للمحكمة، وكان من المفترض أن يدلوا بأقوالهم أمام المحكمة في جلسات سابقة، لكنهم لم يحضروا، ما يعكس توجها للمماطلة وإطالة أمد المحاكمة وبالتالي إطالة أمد اعتقال الشيخ رائد.
يشار إلى أن الشيخ رائد صلاح يخضع للعزل الانفرادي في سجن “شيكما” بمدينة عسقلان (أشكلون)، بعدما تم نقله من سجن “رامون” في صحراء النقب. واعتقل الشيخ رائد منتصف آب/ اغسطس من العام المنصرم، من منزله في أم الفحم، وذلك بعد حملة تحريض اسرائيلية استهدفته خلال أحداث الأقصى منتصف تموز/ يوليو 2017، وتتهمه المؤسسة الإسرائيلية بالتحريض على الإرهاب وتأييد منظمة محظورة، هي الحركة الاسلامية المحظورة إسرائيليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى