أخبار رئيسية إضافيةدين ودنيا

السعودية تعلن أنّ غدًا الإثنين بداية ذي الحجة ويوم الأربعاء القادم عيد الاضحى 

أعلنت المحكمة العليا في المملكة السعودية رؤية هلال شهر ذي الحجة لعام 1444 ه / 2023 م.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (“واس”)، بأن “المحكمة العليا، أعلنت أن يوم غد الاثنين 1/ 12 / 1444… الموافق للتاسع عشر من شهر يونية (يونيو)/ حزيران 2023م، هو غرة شهر ذي الحجة، والوقوف بعرفة يوم الثلاثاء 9 / 12 /1444… الموافق للسابع والعشرين من شهر يونية ـ حزيران، وعيد الأضحى المبارك يوم الأربعاء الذي يليه”.

وقال الشيخ مشهور فواز رئيس المجلس الإسلامي للإفتاء في الداخل الفلسطيني: بداية أعمال شهر ذي الحجة لعام 1444 ه تبدأ من هذه الليلة الموافق 18.6.2023.

وعليه سيكون صيام يوم عرفة يوم الثلاثاء الموافق 27.6.2023 م

وعيد الأضحى سيكون الأربعاء 28.6.2023 م

وبهذه المناسبة يحثّ المجلس الإسلامي للافتاء الأهالي بإغتنام أيام عشر ذي الحجة بالطاعات والقربات والدعاء وصيام تسع ذي الحجة وعلى وجه الخصوص يوم عرفة .

فقد جاء في الحديث عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام ـ يعني أيام العشر ـ قالوا: يا رسول الله، ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه وماله ثم لم يرجع من ذلك بشيء) [رواه البخاري].

وجاء في صحيح مسلم في فضل صيام عرفة عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال :” صيام يوم عرفه أحتسب على الله أنه يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده ” رواه مسلم .

ومن نوى أن يذبح أضحية فإنّه من السُّنةِ ابتداءً من هذه الليلة 18.6.2023 م أن يمسك عن حلق الشعر وتقليم الأظافر حتى يتم الذبح سواء سيذبح بنفسه أم وكّل جمعية .

سائلين المولى عز وجل أن يشملنا برحمته ويتقبل منا الطاعات وكل عام وأنتم بخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى