أخبار رئيسية إضافيةمحليات

مظاهرة وإغلاق شارع 444 عند مدينة الطيبة احتجاجا على سياسة الهدم والتضييق

أغلق العشرات من المتظاهرين شارع 444 في مفرق الجلمة بمدينة الطيبة مساء اليوم، السبت، وذلك احتجاجا على سياسة الهدم والتضييق من قبل السلطات الإسرائيلية.

ورفع المتظاهرون لافتات منددة بسياسة التضييق على الأرض والمسكن، كما هتفوا شعارات تطالب السلطات الإسرائيلية بالكف عن ملاحقة أصحاب الأراضي والمزارعين.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد سلمت في الشهرين الأخيرين المئات من الإنذارات للتحقيق قبل الإخلاء لأصحاب أراض من الطيبة والمنطقة، بالإضافة إلى غرامات مالية.

وجاءت التظاهرة اليوم بعد خطوات احتجاجية أقرتها لجنة الدفاع عن أراضي الطيبة واللجنة الشعبية، إذ كان آخرها تظاهرة احتجاجية على شارع 57 قرب قلنسوة الأسبوع الماضي.

وقال هلال حاج يحيى وهو صاحب أرض ومن اللجنة الشعبية في الطيبة، إنه “حتى الآن لا يوجد أي تقدم ملموس منذ انطلاق التظاهرات الاحتجاجية، ولكن هناك تغير في الخطاب نلاحظه من قبل المؤسسات الحكومية ونحن مستمرون في النضال”.

وأضاف أننا “نعمل في عدة مسارات وليس فقط في المسار النضالي، إذ هناك مختصين ومهنيين يعملون مقابل المكاتب المسؤولة ونرى أن الناس يريدون أن يتظاهروا ويريدون أن يعبروا عن غضبهم ونلاحظ ذلك من خلال الالتفاف وراء قضيتنا”.

وختم حاج يحيى بالقول إن “الأهم في هذه اللحظات هو الحفاظ على نضالنا من الركود والخمول، لذلك هناك حاجة لتجديد الخطوات الاحتجاجية ونحن ندرك ذلك، ونؤكد أن قضية الأراضي ليست قضية أصحابها فقط إنما قضية مصيرية لكل أراضي الطيبة وخصوصا الغربية”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى