أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

القاضي خالد كبوب يسحب ترشحه للمحكمة العليا

سحب قاضي المحكمة المركزية في تل أبيب، خالد كبوب، ترشحه للمحكمة العليا الإسرائيلية، وذلك قبيل اجتماع لجنة اختيار القضاة للمحكمة العليا الذي سيُعقد يوم الخميس المقبل.

وأفادت مصادر محلية أن قرار القاضي كبوب أمس الأحد، بسحب ترشحه جاء لعلمه أن اختياره كقاضٍ للمحمة العليا فرصه ضئيلة في هذه المرحلة، خصوصاً وأن هناك قاضٍ عربي آخر في المحكمة العليا والذي تم اختياره العام الماضي.

وبحسب صحيفة “هآرتس” العبرية فإن وزيرة القضاء اييلت شكيد، تعارض، كما يتضح، تعيين القاضي العربي خالد كبوب، ليكون القاضي العربي الثاني في المحكمة، وأول قاضي مسلم يصل إلى هذا المنصب.

وكانت نقابة المحاميين في البلاد رشّحت القاضي خالد كبوب من أجل تبوء منصب قاضٍ في المحكمة العليا، بعد ان قدمت النقابة ورئيسها افي نفيه توصيات عدة لوزارة القضاء بغية تعيينه في هذا المنصب، لا سيما بعد خروج القاضيين يورام دانزيجر واوري شوهام للتقاعد.

وقال رئيس نقابة المحامين الإسرائيلية، آفي نافيه، ردا على ذلك “إن القاضي كبوب هو المرشح المعلن لنقابة المحامين، ولا شك في أن مؤهلاته المهنية المثبتة ليست محل خلاف، وهو جدير ومناسب لتعيينه كقاضي في المحكمة العليا. ومما يؤسف له أنه تم تفويت فرصة تعيينه قاضيا عربيا آخر في المحكمة العليا، وآمل وأعتقد أننا سنظل قادرين على رؤية تعيين قاض عربي آخر إلى جانب القاضي جورج قرا”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى