مرئيات

مال واعمال مع الدكتور أنس سليمان اغبارية.. الحلقة 11: تأملات اقتصادية في الميراث

في هذه الحلقة، يتم تناول الموضوع المهم والحساس للغاية في الإسلام وهو الميراث الشرعي، حيث يتم توضيح آثاره الاجتماعية والأخلاقية والتربوية، وأهمية تحقيق العدالة في توزيع الثروات وتحقيق كفاءة استخدام الموارد.

ويتم الإجابة عن تساؤلات هامة وشائعة، مثل ما هي الحكمة من إعطاء الذكر أكثر من الأنثى في الميراث؟ وما الحكمة من إعطاء الابن أكثر من الوالدين والزوجة؟

وتوضح الحلقة بأن الميراث في الإسلام يتم توزيعه بناءً على نظام محدد، يتم تطبيقه بموجب الشريعة الإسلامية، وهو يهدف إلى تحقيق العدالة في توزيع الثروات بين المورثين، وتحقيق المصالح العامة والخاصة.

“مال وأعمال” برنامج توعوي اقتصادي متميز يقدمه الدكتور أنس سليمان اغبارية. انضموا إلينا في رحلة إثراء المعرفة والتطلع بصورة جديدة الى المسائل الاقتصادية المهمة، بمنظورين اقتصادي وإسلامي. سوف تستمتعون بمعلومات موثوقة وتحليلات عميقة للأحداث الاقتصادية الحالية، بأسلوب سلس ومختصر يساعد على فهم القضايا الاقتصادية بشكل أفضل.

لا تفوتوا فرصة مشاهدة هذه الحلقة على قناتنا في اليوتيوب، اشتركوا في القناة وفعلوا زر الجرس ليصلكم كل جديد من برنامج “مال وأعمال” كل أربعاء على قناة موطني 48. ولمشاهدة باقي برامجنا.

اعداد وتقديم: د. أنس سليمان اغبارية تصوير وتحرير: محمد أبو شعلة انتاج: مرسال ميديا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى