أخبار رئيسية إضافيةمحليات

رغم مضايقات الشرطة..وقفة احتجاجية على مفترق البعينة نجيدات ضد الاعتداءات على المسجد الأقصى

موطني 48| عبد الرحمن أشراف

شارك العشرات من أهالي قرية البعينة نجيدات اليوم الخميس، بالوقفة الاحتجاجية على مفترق شارع 65 المقابل للقرية ردا على الانتهاكات الإسرائيلية بحق المصلين والمعتكفين في المسجد الأقصى.

وشهدت الوقفة مضايقات من الشرطة الإسرائيلية التي حضرت بأعداد كبيرة إلى المكان محاولة اعتراض إقامة الوقفة على الشارع الرئيسي وموجهة التحذيرات لأي شخص ينزل إلى الشارع.

 

ورفع المحتجون لافتات كتب عليها “الأقصى لنا” “الأقصى لن يهون” الأقصى خط أحمر” المسجد الأقصى للمسلمين فقط” وغيرها من الشعارات.

وقال عضو حزب الوفاء والإصلاح المحامي زاهي نجيدات، نحن هنا اليوم ردا على الهجمة الشرسة التي شنتها قوات الاحتلال على المصلين والمعتكفين في المسجد الأقصى المبارك.

وأكد نجيدات، أن الأقصى ليس وحيدا، وأن المسجد الأقصى حق خالص للمسلمين وحدهم، وسنعتكف وسنصلي وسند الرحال متى ما شئنا ولا تملك أي قوة أن تحول بيننا وبين هذه العبادة وهذا الحق الشرعي الخالص فالأقصى إسلامي الى أن تقوم الساعة.

يذكر أن عددا من البلدات في الداخل الفلسطيني شهدت مثل هذه الاحتجاجات وذلك في أعقاب اقتحام قوات الشرطة الإسرائيلية المصلى القبلي في المسجد الأقصى بعد منتصف ليل الثلاثاء – الأربعاء، واعتدت على المعتكفين في المسجد واعتقلت المئات فيما جرى تسجيل إصابات من جراء الاعتداء.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى