أخبار رئيسية إضافيةأخبار وتقاريرشؤون إسرائيلية

حوارة: اتهام مستوطنَين بالإرهاب بدافع قومي كانا قد هاجما عائلة فلسطينية

قدمت النيابة العامة في منطقة وسط إسرائيل اليوم، الخميس، لائحة اتهام ضد مستوطنين – هما عَكيفا رابين من البؤرة الاستيطانية العشوائية “غفعات رونين” وراز حاييم غيرون من مستوطنة “يتسهار” جنوب نابلس وكلتاهما معقلا لمستوطنين الإرهابيين – نُسب فيها إليهما اعتدائهما على عائلة فلسطينية في بلدة حوارة جنوب نابلس في الضفة الغربية، “بهدف تنفيذ عمل إرهابي بدافع قومي”، وذلك بعد أسبوع من هجوم مئات المستوطنين الإرهابيين على حوارة، ليلة 26 – 27 من شباط/فبراير الفائت، والذين لم تقدم لوائح اتهام أو اعتقال أي منهم.

وجاء في بيان مشترك للشاباك والشرطة الإسرائيلية أنه “بعد أسبوع من الهجوم العنيف في حوارة، التي جرى خلاله إحراق مبان، بعضها مأهول، وحوانيت وسيارات وأملاك، وصلت مجموعة ناشطين ليلة البوريم (عيد المساخر)، إلى قرية حوارة، ورصدت هناك عددا من أفراد عائلة فلسطينيين يجلسون في سيارتهم، خارج إحدى الحوانيت في القرية. وبدأت مجموعة الناشطين بإلقاء حجارة من مسافة قصيرة باتجاه الجالسين في السيارة وفيما أحد الناشطين بدأ أيضا بضرب أحد الجالسين في السيارة، من النافذة، بفأس”.

وجاء في لائحة الاتهام أن المستوطنين هاجما أفراد العائلة وهي من سكان قرية عسيرة القبلية، وجاءوا لمشتريات في سوبرماركت في حوارة، وبعد ذلك عادوا إلى سيارتهم. وخلال ذلك وصل المتهمان مع مستوطنين آخرين إلى المكان، حاملين فأسا ومطرقة وحجارة وغاز الفلفل، “بهدف تنفيذ عمل إرهابي ضد فلسطينيين في حوارة من خلال دافع قومي”.

وأضافت لائحة الاتهام أن “المتهمين، إلى جانب نحو عشرة أشخاص آخرين، خرجوا من السيارة ملثمين وألقوا حجارة باتجاه سيارة أفراد العائلة، وسيارات أخرى كانت في المنطقة وباتجاه السوبرماركت”.

وتابعت لائحة الاتهام: “لاحقا، جرى رابين باتجاه سيارة العائلة، وضرب بفأس على نافذة السيارة الخلفية. وبعد ذلك وصل غيرون، وألقى حجرا باتجاه النافذة الخلية. واستمر رابين بضرب النافذة الخلفية للسيارة، حتى حطمها، وبعد ذلك حطم النافذة اليسارية للسيارة، فيما استمر غيرون بإلقاء حجارة على النافذة الخلفية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى