أخبار رئيسية إضافيةالضفة وغزة

منظمة التحرير تقرر المشاركة في قمة شرم الشيخ الأمنية

قررت قيادة منظمة التحرير الفلسطينية، الأربعاء، المشاركة في قمة شرم الشيخ الأمنية المقررة في 19 مارس/ آذار الجاري، مع إسرائيل بمشاركة مصرية وأردنية ورعاية أمريكية.

جاء ذلك وفق بيان صدر عن مكتب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ.

وذكر البيان أن الشيخ التقى صباح الأربعاء، في مكتبه بمدينة رام الله (وسط الضفة الغربية) الممثل الأمريكي الخاص للشؤون الفلسطينية هادي عمرو، بحضور مستشار الرئيس الفلسطيني نبيل أبو ردينة، تحضيرا للاجتماع الخماسي في شرم الشيخ الأحد القادم (19 مارس الجاري).

وبحسب البيان، بحث الشيخ مع المبعوث الأمريكي “العديد من القضايا والملفات الإقليمية والدولية، والعلاقات الثنائية وآخر المستجدات بعد مؤتمر العقبة”.

وفي فبراير/ شباط الماضي، انعقد اجتماع خماسي في مدينة العقبة جنوبي الأردن، بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وبحضور ممثلين عن الولايات المتحدة والأردن ومصر.

وخلص الاجتماع إلى إعلان اتفاق على وقف الإجراءات أحادية الجانب لأشهر محددة بما يشمل وقف الترويج للاستيطان، وعقد لقاء ثان في مدينة شرم الشيخ المصرية.

وفي وقت سابق الأربعاء، قال مصدر للأناضول مفضلا عدم الكشف عن هويته، إن الرئيس الفلسطيني يعقد اليوم الأربعاء، اجتماعا مع عدد من القيادات الفلسطينية السياسية والأمنية، لبحث المشاركة في القمة، في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي بالضفة الغربية.

ومنذ مطلع 2023، تصاعدت المواجهات في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وأسفرت عن مقتل 84 فلسطينيا، و14 إسرائيليا في عمليات متفرقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى