أخبار رئيسية إضافيةمحليات

أم الفحم: بصمة خير تنظم ندوة للتوعية القانونية للشباب على ضوء المتغيرات الجديدة

نظمت المبادرة الشبابية الفحماوية بصمة خير أمس الجمعة، ندوة قانونية لتوعية الشباب في الجانب القانوني في ظل الواقع الجديد الذي نعيشه.
.
افتتح اللقاء بآيات من القرآن الكريم تلاها الطالب الجامعي علي أحمد، وقد تولى عرافة الندوة الشاب باسل محاميد الذي رحب بالحضور متحدثا عن أهمية الوعي القانوني عند شبابنا في هذه الأيام بالذات مع الواقع الجديد الذي أفرزته انتخابات الكنيست الأخيرة.
.
وكانت الفقرة الأولى للمحامي في مؤسسة ميزان لحقوق الانسان مصطفى سهيل محاميد الذي تحدث عن قانون الإرهاب وحرية النشر والتظاهر مفصلا في ذلك وموضحا للشباب عددا من المحاذير القانونية في وسائل التواصل الاجتماعي مع التشديد على أن كل شيء متاح في حرية التعبير عن الرأي الا ما جاء به نص قانوني يجرمه.
.
وأضاف لا يجب على الشاب أن يضع نفسه في دائرة الخوف والانكماش ولا على النقيض في دائرة المسائلة القانونية والاشتباه إنما عمل ووعي وحذر.
.
وكانت الفقرة الثانية لمدير مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان المحامي عمر خمايسي الذي قدم محاضرة عن التحقيق الشرطي والمخابراتي والقانون الجنائي، كما تطرق إلى حقوق المعتقل وأساليب التحقيق والاعتقال والتخويف.
.
وقدم خمايسي نصائح قيمة للشباب للتعامل مع الاعتقال والتحقيق والاتهامات، وقانون حق الصمت، منطلقا على قاعدة أساسية أن يطلب المعتقل والمحتجز استشارة محامي قبل التحقيق وان يصر على ذلك قبل أي خطوة يخطوها وكلمة يقولها في أروقة التحقيق والمعتقل.
ثم كانت الفقرة الأخيرة فقرة اسئلة ونقاش وحوار بين المحاميين والشباب الحضور.
.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى