أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

إصابات إحداها حرجة في مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة

أصيب فلسطينيون بالرصاص المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيلة للدموع في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بمناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، اليوم الجمعة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن إصابة حرجة برصاص الاحتلال الحي في الصدر وصلت إلى مستشفى قلقيلية الحكومي.

وفي بيت دجن شرق نابلس، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق وآخر نتيجة سقوطه إثر قمع قوات الاحتلال المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

وفي التفاصيل، أطلقت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، نحو المشاركين في المسيرة، ما أسفر عن إصابة عدد منهم بالاختناق.

 

وأفاد مصدر طبي بنابلس، بأن 10 مواطنين أصيبوا بالاختناق بالغاز وتم تقديم العلاج لهم ميدانيا.

وفي كفر قدوم شرق قلقيلية، أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق، من جراء قمع قوات الاحتلال المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

وذكرت مصادر محلية، أن جيش الاحتلال أطلق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع نحو المشاركين في المسيرة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين بالرصاص والعشرات الاختناق جرى علاجهم ميدانيا.

وتشهد قرية كفر قدوم مسيرات أسبوعية سلمية مناهضة للاستيطان، وللمطالبة بفتح شارع القرية الذي يغلقه الاحتلال منذ 19 عاما.

وفي بيت أمر شمال الخليل، أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق إثر استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع، أطلقه جيش الاحتلال خلال مواجهات اندلعت على مدخل البلدة.

وجاء في التفاصيل، أن المواجهات اندلعت على مدخل بيت أمر، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع تجاه المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

وفي بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، وقعت مواجهات مع قوات الاحتلال أطلقت خلالها الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى