أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحلياتومضات

جرافات الهدم الإسرائيلية بحماية الشرطة تهدم منازل عائلة أبو عيش في عكا

موطني 48

في حربها المفتوحة على الفلسطينيين والتضييق عليهم في الأرض والمسكن، هدم السلطات الإسرائيلية بجرافاتها وحماية قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة، اليوم الثلاثاء، مساكن أربع عائلات عربية في مدينة عكا، تأوي ما يزيد على العشرين نفرا، بذريعة عدم الترخيص وأن الأرض المقامة عليها البيوت “بملكية الدولة”!

وتعود ملكية البيوت لعائلات: نظمي أبو عيش، وعائلة نبيل أبو عيش، وعائلة أحمد أبو عيش، وعائلة إيفا أبو عيش، وهي تقع بجانب “تل نابليون” شرقي مدينة عكا.

وحوّلت القوات الإسرائيلية الغازية منطقة الهدم إلى ثكنة عسكرية، ومنعت الأهالي من الاقتراب من المكان ووفرت الحماية للجرافات والآليات خلال تنفيذها هدم المنازل.

وكانت السلطات قد أصدرت قرارا فوريا بتنفيذ هدم المنازل الأربعة، والتي كانت مبنية على مساحة إجمالية قدرها ثلاثة دونمات.

ووجهت العائلات ندار استغاثة عاجلة إلى أبناء عكا والبلدات العربية بالوقوف إلى جانبها، مؤكدة أنها تسكن في بيوتها منذ عقود ولا يحق لأحد طردها وتهجيرها من أرضها ومنازلها.

وفي بيان للشرطة بخصوص الهدم، جاء أن “أكثر من 350 رجل شرطة، بالتعاون مع وحدة فرض وتطبيق القانون، ووحدة “اليسام” وشرطة حرس الحدود، ووحدة “الكلاب البوليسية” وتحت قيادة قائد لواء ” آشر”، عملوا اليوم على تنفيذ هدم مبان أقيمت بشكل غير قانوني على أرض بملكية الدولة”.

وزعم البيان انه: “قبل حوالي 4 عقود، أقيمت مبان سكنية لأبناء عائلة واحدة، في منطقة تصل مساحتها الى حوالي 3 دونمات، بدون تراخيص، والأرض ليست بملكية العائلة”.

كما جاء في بيان الشرطة: “في قرار صادر عن محكمة الصلح في عكا، ردا على طلب اللجنة المحلية للتخطيط والبناء في المدينة، وهو القرار الذي تمت المصادقة عليه في المحكمة المركزية، تم رفض كل استئنافات عائلة أبو عيش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى