أخبار رئيسية إضافيةالضفة وغزةشؤون إسرائيلية

بأوامر من بن غفير.. مصلحة سجون الاحتلال تعتزم إنشاء زنازين عزل للأسيرات

أصدر وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، أوامر بإنشاء قسم مخصص لعزل الأسيرات الفلسطينيات، بحسب ما أوردت هيئة البث الإسرائيلي العام (“كان 11”)، مساء أمس الخميس، وذلك في أعقاب التوتر بسجن “الدامون”، نهاية الشهر الماضي، إثر سلسلة من الاعتداءات بحق الأسرى والأسيرات.

وذكرت القناة الرسمية الإسرائيلية أن ذلك يحدث لأول مرة، إذ لم تعتد مصلحة سجون الاحتلال على عزل الأسيرات في زنازين انفرادية، بسبب “نقص الميزانية” لإنشاء قسم مخصص لزنازين العزل.

وأوضحت أن بن غفير أصدر أوامر بإنشاء قسم لعزل الأسيرات في سجن “نفي ترتسيا”، وتعهد بتخصيص الميزانية اللازمة لذلك، بهدف عزل أسيرات كإجراء عقابي على احتجاجات الأسيرات على إجراءات استفزازية تنفذها مصلحة سجون الاحتلال.

ويأتي هذا القرار في أعقاب إقدام مصلحة سجون الاحتلال على عزل نائبة ممثلة الأسيرات، ياسمين شعبان، بسجن “نفي ترتسيا” بعد الاعتداء عليها، إثر احتجاج الأسيرات على اقتحام القسم الذي يحتجزن فيه، وإجراء تفتيشات استفزازية فيها.

وللتعبير عن رفضهن لممارسات الاحتلال، أوضحت هيئة شؤون الأسرى، أن الأسيرات تمردن وحرقن الغرف، وقامت إدارة سجن الدامون برش الغاز المسيل للدموع وغاز الفلفل على قسم الأسيرات، واعتدت بالضرب على عدد منهن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى