أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزةالقدس والأقصى

اقتحامات للأقصى ومداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة

اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الخميس، المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، في وقت يلاحق الهدم مسجد “القبة الذهبية” في بلدة بيت صفافا بالقدس المحتلة.

وأفادت دائرة الأوقاف في القدس المحتلة، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في ساحاته، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية قبالة قبة الصخرة، قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

وواصلت شرطة الاحتلال التضييق على دخول الفلسطينيين للمسجد، ودققت في هوياتهم الشخصية، واحتجزت بعضها عند بواباته الخارجية، بالإضافة إلى إبعاد العشرات عنه.

وتجددت الدعوات المقدسية لتكثيف الحشد للقدس والرباط في المسجد الأقصى، والمشاركة الواسعة في الفجر العظيم، الجمعة، لإفشال اقتحامات المستوطنين ومخططاتهم التهويدية في مدينة القدس المحتلة.

وشددت الدعوات على ضرورة تكثيف الرباط والحشد في القدس والأقصى خلال وقتي الضحى والظهر، لإفشال مخططات المستوطنين واقتحاماتهم للمسجد.

الى ذلك، شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الخميس، حملة دهم وتفتيش واعتقالات، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

ففي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، سبعة مواطنين من المحافظة.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل، واعتقلت المواطن محمد شاهين الجعبري، وأسامة سهيل عاشور، ومعتز سيف غيث، وسليم محمد سموح، ومحمد كامل.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت نصر الله العواودة من بلدة دورا، ومحمد حسام منير المناصرة من بلدة بني نعيم، واحتجزت الشاب غسان مناصرة لعدة ساعات قبل الإفراج عنه، وفتشت منزل المواطن حسن مناصرة.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنا، وسلمت آخرَين بلاغات لمراجعة مخابراتها.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد الكامل من منطقة شارع الصف وسط بيت لحم، بعد دهم منزله وتفتيشه.

وأضافت أنه تم تسليم بلاغين لمواطنين اثنين هما، حسن نواورة من منطقة جبل النواورة، وعمار خالد عياد من منطقة قصر الهوى، بعد أن داهمت منزل ذويهما وفتشتهما.

وداهمت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين، وعبثت بمحتوياتها، وعُرِف من بينها: منزل الأسير المحرر عيد الكامل، والأشقاء مؤيد وزاهرة، وحسن وحسين.

وفي رام الله، اعتقل جيش الاحتلال الشاب صامد نبيل من بلدة كفر نعمة غربي المدينة، عقب دهم وتفتيش منزل عائلته.

وفي أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب سائد عويضات من مخيم عقبة جبر للاجئين، جنوب غربي المدينة، واعتدت عليه بالضرب، خلال اقتحام منزل قريبه في قرية الديوك شمالي المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى