أخبار رئيسية إضافيةمحليات

ام الفحم: المئات يشاركون بلقاء افشاء السلام

موطني 48| عبد الرحمن أشراف

شارك المئات من أهالي مدينة أم الفحم في لقاء الحي الشهري الذي أقامته لجنة إفشاء السلام المحلية في المدينة مساء أمس الجمعة.

وافتتح اللقاء بتلاوة عطرة من القرآن الكريم ثم كانت كلمة عضو اللجنة المحلية محمد فالح محاميد والذي شرح في كلمته عن طريقة عمل لجنة إفشاء السلام من خلال اللجان المحلية والنسائية والشبابية ودورها في المجتمع.

وبدوره قال الشيخ رائد صلاح في كلمته، “بدأنا بإنشاء لجان إفشاء سلام شبابية والذين بدورهم ينشطون بنشر ثقافة إفشاء السلام في بلداتهم كما وبدأنا بإنشاء لجان سلام طلابية في المدارس”.

 

وأضاف الشيخ، “قد يتساءل أحدهم لماذا كل هذه اللجان؟، القضية ليست بكثر اللجان فلجنة واحد نشطة تساوي 100 لجنة غير نشطة ولكن نحن نريد أن نقيم هذه اللجان وأن تكون نشطة كلها بدون استثناء، كي نصل لكل فرد من مجتمعنا، أن نصل للرجال والنساء والشباب والطلاب وهكذا نتواصل مع كل فرد من مجتمعنا”.

وتابع، نعم نستطيع إنقاذ مجتمعنا من خلال أن نتعاون وأن نتكاتف، متوكلين على الله بهمة عالية وإصرار وعمل متواصل وسير إلى الأمام بدون تراجع، وهذه هو ما نسير عليه في إفشاء السلام.

وأعلن الشيخ رائد صلاح عن إطلاق وثيقة بعنوان “الوثيقة المليونية” للتوقيع عليها لمطالبة الشرطة الإسرائيلية بالقيام بواجبها تجاه ظاهرة انتشار السلاح بمناطق 48 والكف عن التآمر مع عائلات الإجرام ووضع حد لهدر الدماء.

 

وتأتي مبادرة إفشاء السلام التي أنشأها الشيخ رائد صلاح في ظل تصاعد خطير ومستمر يشهده المجتمع الفلسطيني في الداخل من أحداث عنف وجريمة، وفي الوقت الذي يطالب المواطنون العرب الشرطة بالقيام بعملها للحد من أعمال العنف والجريمة ولا حياة لم تنادي.

وفي سياق العنف والجريمة، قتل أمس، الجمعة، 4 شبان في جرائم إطلاق نار بالناصرة وأم الفحم وجسر الزرقاء، لترتفع حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي إلى 9 ضحايا منذ مطلع العام الجاري ولغاية الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى