أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

أم الغنم: مراسم صلح بين أبناء العمومة من آل أحمد سعايدة

موطني 48| عبد الرحمن أشراف

ضمن جهودهم في حل الإشكالات والخصومات بين الأهل في أم الغنم، نجح رجال الإصلاح في القرية، برأب الصدع بين أبناء العمومة من آل احمد سعايدة، وقعت فيما بين أفراد منها إشكالات مؤسفة.

وعُقد اتفاق صلح اليوم السبت، بين (أبو موسى محمد أحمد وأولاده وأبو احمد غازي صلاح وإخوانه)، وذلك بعد جهود كثيفة، تكللت بالصلح من الطرفين وأفضت إلى تصافح القلوب قبل الأيدي وتعانق الأرواح قبل الأجساد في مشهد مؤثر ومهيب وبحضور مهيب من الأهالي.

 

وساهم بإخراج هذا الصلح إلى النور وسعى إليه، الشيخ باسم غريفات والشيخ عثمان غريفات وإخوانهم ورئيس المجلس المحلي المهندس منير شبلي وأبو لطفي سليم سلفيتي وأبو وسيم احمد طحمير وأبو أيوب يحيى حج وأبو محمد وأبو خالد أبو جابر وأبو محمود ابراهيم محمود سعايدة وأبو شوكات أسد سعايدة وأولاده وأبو جهاد ظلي.

ويشهد المجتمع العربي في الداخل، تصاعدا خطيرا ومستمرا في أحداث العنف والجريمة، في الوقت الذي تتقاعس الشرطة عن القيام بعملها للحد من هذه الظاهرة، وسط مؤشرات تؤكد على تواطؤ أجهزة الأمن مع منظمات الإجرام.

وبلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي، منذ مطلع العام الجاري 2022 ولغاية اليوم، نحو 108 قتلى بينهم 12 امرأة؛ وفي عام 2021، تم توثيق أكثر من 111 جريمة قتل في المجتمع العربي في رقم قياسي غير مسبوق.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى