أخبار رئيسية إضافيةتقارير ومقابلاتمحليات

“الأهلية” في أم الفحم و”الإعدادية” في زلفة- سالم تستضيفان نخبة من “إفشاء السلام” في محاضرات تربوية

ضمن حراكها المجتمعي المتواصل في كافة البلدات العربية لبثّ قيم المحبة والأخوة والتغافر في مواجهة آفة العنف، زارت نخبة من أعضاء لجان إفشاء السلام، هذا الأسبوع، المدرسة الأهلية في مدينة أم الفحم والمدرسة الإعدادية التابعة لبلدتي زلفة وسالم.

ففي يوم الثلاثاء الأخير، زار أعضاء “إفشاء السلام” يتقدّمهم الشيخ رائد صلاح رئيس لجان إفشاء السلام في الداخل الفلسطيني المدرسة الأهلية في مدينة أم الفحم، والتقوا طلاب المدرسة في محاضرات وندوات حوارية. وتطرق المتحدثون إلى ظاهرة العنف ومواجهتها من خلال البرامج والفعاليات التربوية والتوعوية والترفيهية، كما اطلعوا الطلاب على طبيعة عمل لجان إفشاء السلام والنشاطات التي تقوم بها في البلدات العربية. ووعد المتحدثون ببذل كافة الجهود لكبح ظاهرة العنف والجريمة التي تجتاح المجتمع العربي.

 

وأثنت الهيئة الإدارية والتدريسية في “الأهلية” على الفعالية، مؤكدة مضيها في تنظيم مثل هذه الفعاليات.

وقال الأستاذ أحمد كبها مدير “الأهلية” في حديث لـ “موطني 48″، إن “الفعالية كانت رائعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فبارك الله بالأخوة من “إفشاء السلام” الذين شرفونا بحضورهم، كذلك أقدم كل الحب لطلاب المدرسة ومجلس الطلاب على إدارتهم لهذا اليوم على أحسن وجه”.

إلى ذلك، اعتبر الطالب معن اغبارية، الفعالية في غاية الأهمية من حيث تمريرها المضامين التربوية إلى الطلاب، مشيرا إلى أنه جرى الإعلان خلال الفعالية عن انطلاقة لجنة إفشاء سلام طلابية في “الأهلية” ستأخذ على عاتقها تنظيم نشاطات مختلفة ذات بعد توعوي لتعزيز القيم النبيلة عند الطلاب.

 

هذا وشارك في الفعالية التي نُظّمت في الأهلية من طرف لجان “إفشاء السلام”: الشيخ رائد صلاح، والشيخ عمر أبو رعد، ود. هاني طه، والأستاذ سامي حلمي، والأستاذ توفيق محمد، والشيخ توفيق يوسف، والسيدة أميرة عبد الله، والسيدة هدى ماجد، والسيدة عطاف قاسم، والسيدة سامية أبو خليفة والسيدة آمنة أبو حفيظة.

أمّا يوم الاثنين الفائت، فزارت نخبة من إفشاء السلام، المدرسة الإعدادية في زلفة- سالم، وكان في استقبالهم مدير المدرسة الأستاذ حماد اغبارية وأعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية، واشتملت الفعالية على تقديم دروس ونصائح للطلاب تحمل مضامين تربوية وتدعو إلى الالتزام بميثاق السّلم الأهلي، كذلك جرى الإعلان عن تشكيل لجنة إفشاء سلام طلابية في المدرسة.

وقال الأستاذ حماد اغبارية في حديث معه: “تشرفنا بزيارة الأخوة في لجان إفشاء السلام إلى مدرستنا وسعدنا بالنصائح التي توجهوا بها إلى طلابنا، نثمن مثل هذه الزيارات ونتقدم بجزيل الشكر للجنة إفشاء السلام والأخوة المشاركين في هذه الزيارة”.

وشارك في الفعالية من “إفشاء السلام”: الشيخ رائد صلاح، السيد يوسف أسعد، والأستاذ توفيق محمد، والشيخ محمد أمارة، والأستاذ سامي حلمي، والسيدة أميرة عبد الله، والسيدة منتهى أمارة، والسيدة هدى ماجد، والسيدة عطاف قاسم، والسيدة سامية أبو خليفة والسيدة آمنة أبو حفيظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى