أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةرياضةعرب ودولي

خسارة قاسية.. منتخب قطر ينهزم أمام السنغال في كأس العالم 2022

تكبد المنتخب القطري هزيمته الثانية تواليا في بطولة كأس العالم لكرة القدم عقب السقوط أمام السنغال بثلاثة أهداف لواحد، الجمعة، على أرض استاد “الثمامة” ضمن منافسات المجموعة الأولى.

واستهلت السنغال المباراة بضغط هجومي قابلته قطر بدفاع متأخر استمر طيلة العشر دقائق الأولى قبل أن يخلق “العنابي” أول فرصة من مرتدة سريعة أبطل مفعولها دفاع الخصم.

الأخطاء الفردية كانت السمة الواضحة في أداء المنتخب القطري، الأمر الذي كلفه هدفا سجله بولاي ديا في الدقيقة 41 مستغلا تشتيت خاطئ من خوخي بوعلام.

الشوط الثاني دخله القطريون بدافع التعديل، لكن الصدمة جاءت مُبكرة بهدف ثان للسنغال أحرزه فامارا ديديو بضربة رأسية هزت شباك مشعل برشم عند الدقيقة 48.

وبقيت النتيجة على حالها دون تغيير حتى الدقيقة 78، والتي شهدت تسجيل المنتخب القطري أول هدف مونديالي له في تاريخ البطولة، إثر عرضية مثالية من إسماعيل محمد تابعها محمد مونتاري برأسية قوية عن يمين الحارس إدوارد ميندي.

هدف تقليص الفارق أعطى المنتخب القطري دافعا قويا للسعي نحو التعديل، ما جعل السنغال تتراجع للدفاع وتعتمد على سلاح المرتدات الذي أثمر هدفا ثالثا في الدقيقة 84 حمل توقيع أحمدو ديينيج.

بهذه النتيجة تكبد المنتخب القطري خسارته الثانية بعد أولى تلقاها في الجولة الافتتاحية أمام الإكوادور بهدفين دون رد، ليصبح “العنابي” بذلك بحاجة إلى معجزة كروية لتمكنه من بلوغ الدور الثاني وقد يُغادر البطولة رسميا في حال تعادل الإكوادور مع هولندا أو فوز الأخيرة، في المباراة المنتظرة مساء اليوم.

بالمقابل حققت السنغال انتصارها الأول بعد هزيمة أمام هولندا بهدفين نظيفين، لترفع رصيدها إلى ثلاث نقاط تحتل بها المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى