أخبار عاجلةمحليات

البعينة نجيدات: وقفة احتجاجية ضد قرار المجلس إقامة مقبرة ومدرسة في مكان واحد

تظاهر العشرات من أهالي قرية البعينة نجيدات، أمس السبت احتجاجا على قرار المجلس المحلي إقامة مقبرة ومدرسة في مكان واحد.

دعت إلى الوقفة لجنة “عدل”، علما ان هذه هي الوقفة الاحتجاجية الرابعة بهذا الخصوص، وبعد إصدار بيان رقم (5) الذي تم إصداره بتاريخ 6/11/2022.

ورفع المتظاهرون الشعارات المعارضة للمشروع (بناء مقبرة ملاصقة للمدرسة)، من بينها: “مقبرة في وسط البلد.. ضاع مستقبل الولد”، “الإصرار الإصرار…. حتى نغيّر القرار”، “إرفع إيدك عن الوادي… هذا مستقبل أولادي”.

وتحدث خلال الوقفة، المحامي زاهي نجيدات عضو اللجنة المكلفة بإيجاد بديل مناسب للمقبرة، حيث سرد أبرز المحطات في مراحل التواصل مع إدارة المجلس المحلي، مشيرا إلى أنًّ “الموقف السلبي من المجلس جعلنا نلجأ مرة أخرى للخروج الى الشارع وتنفيذ الوقفة الاحتجاجية الرابعة خلال فترة قصيرة بهدف إطلاع أهالي القرية على أهم المستجدات في هذه القضية”.

بدورها، شكرت لجنة “عدل” “عشرات المشاركين في الوقفة الاحتجاجية ومساعيهم والتزامهم بنضالنا الشرعي كما نستغل هذا المنبر لننقل لكم أهلنا الكرام دعوة “لجنة مسجد بلال” والذين انضموا لنضالنا الشرعي منذ البداية، للمشاركة في معسكر عمل بعد أسبوعين والذي سيعقد في المقبرة القديمة”.

وأوضحت لجنة “عدل”- بحسب بيان لها- “موقفها حول استمرار النضال والإصرار والعزيمة والروح المعنوية العالية. خاصة بعد أن أعطت إدارة المجلس المحلي فرصة ذهبية لإبداء حسن النية والتعاون مع المهندسين عروة سويطات وهود أبو ليل، ولكن للأسف ما زالت إدارة المجلس المحلي تستعمل الأساليب الملتوية وإضاعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى