أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحلياتومضات

إعلان هدنة شاملة لمدة 3 أشهر بين عائلات من البعنة ودير الأسد

طه اغبارية

 توصَّلت لجان الاصلاح المحلية والقطرية، وفي مقدمتها لجنة الإصلاح في مدينة أم الفحم، اليوم الخميس، وبعد جهود مكثفة امتدت على مدار شهرين إلى عقد هدنة بين العائلات التي نشب بينها نزاع في السنوات الأخيرة، في البعنة ودير الأسد.

وبموجب اتفاق الهدنة فإنها تستمر لثلاث أشهر بين كافة الأطراف التي وقّعت على ميثاق العهد والصلح، وخلالها سيتمّ الإعلان عن صلح شامل بين كافة العائلات في البعنة ودير الأسد.

إلى جانب حضور غفير من الأهالي، شارك في الحفل وتحدث خلاله، كل من: الشيخ هاشم عبد الرحمن رئيس لجان الصلح القطرية في الداخل الفلسطيني، والشيخ رائد صلاح رئيس لجان إفشاء السلام المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا، والسيد علي خليل رئيس مجلس البعنة، والسيد أحمد ذباح رئيس مجلس دير الأسد، والسيد شوقي أبو لطيف رئيس مجلس الرامة، والسيد سهيل صليبي رئيس مجلس مجد الكروم.

 

وبارك المتحدثون إعلان الهدنة التي ستضع حدا لنزاع دام لسنوات وحصد العديد من الضحايا، وأكدوا أنه آن الأوان لوقف نزيف الدم وكبح العنف والجريمة في المجتمع العربي.

وحصدت جرائم القتل أرواح 13 شخصا من البعنة ودير الأسد قتلوا في جرائم مختلفة خلال 3 سنوات، فيما أسفرت جرائم أخرى عن إصابة عدد من الأشخاص وتسجيل أضرار في جسيمة الممتلكات.

وعلما بأن النزاع طال أكثر من 43 منزلا في البلدتين عاش أفرادها في حالة من إنعادم الأمن والأمان على مدار الأعوام الـ3 الماضية.

وضحايا جرائم القتل في البعنة ودير الأسد هم: ابراهيم أحمد عبد الكريم حصارمة، جمال علي رشيد حصارمة، محيي الدين هشام بدران، يوسف محمد حصارمة، أمية حسن تيتي، حامد مجدي حسين، سليم أحمد عبد الكريم حصارمة، محمود حسين رشيد حصارمة (اشتيوي)، محمود ناظم صنع الله، علي أحمد حصارمة، أنس رشيد بكري، حافظ رمزي صنع الله وأحمد علي صنع الله.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى