أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزةومضات

خلال ساعات.. 4 شهداء في الضفة الغربية: شهيدان في جنين

استشهد فلسطينيان، أحدهما فتى يبلغ من العمر 16 عاما والآخر هو الأسير المحرّر فاروق سلامة، وأُصيب آخرون برصاص قوّة من الاحتلال الإسرائيليّ، اقتحمت مخيّم جنين، اليوم الخميس، ليرتفع عدد الشهداء الذي أعدمهم الاحتلال منذ فجر اليوم إلى 4.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب “استشهاد مواطن وصل بحالة حرجة للغاية إلى مستشفى جنين الحكومي”.

وأوضحت أنه كان قد “أُصيب برصاص الاحتلال الحيّ في البطن والصدر والرأس”.

 

وأعلنت وزارة الصحة عن إصابة ثلاثة آخرين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم جنين، موضحة أنهم نُقلوا إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وأفادت مصادر محليّة، بأنّ “الشهيد فاروق سلامة تم اغتياله وهو بقرب ملحمة في مخيم جنين يحضِّر الذبائح لعرسه المقرر يوم السبت المقبل”.

الشهيد فاروق سلامة

وأشارت إلى أنّ “الوحدات الخاصة الإسرائيلية كانت في مركبة مدنية، والمقاومون اشتبكوا مع الوحدات الخاصة الإسرائيلية” في المكان، في اشتباك مسلّح.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، قد اقتحمت مخيم جنين، وحاصرت منزلا، ودارت مواجهات أطلقت خلالها الرصاص الحي باتجاه المواطنين.

يأتي ذلك فيما استشهد الشاب عامر حسام بدر حلبية (20 عاما)، اليوم الخميس، برصاص شرطة الاحتلال الإسرائيلي في البلدة القديمة بالقدس، بزعم تنفيذه عملية طعن، وهو الفلسطيني الثاني الذي يستشهد في منطقة القدس خلال ساعات، إذ استشهد فجرا داوود محمود خليل ريان (42 عاما)، برصاص قوات الاحتلال، في بلدة بيت دقو.

الشهيد الشاب عامر حسام بدر حلبية (20 عاما)

وشهدت الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تصاعُدا ملحوظا ونوعيا في أعمال المقاومة خلال تشرين الأول/ أكتوبر الماضي. وسجل مركز معلومات فلسطين “معطى” 1999 عملا مقاوما، بما يعادل ضعف ما تم رصده خلال أيلول/ سبتمبر الماضي.

 

تفاصيل أوفى بعد قليل..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى