أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحلياتومضات

افشاء السلام تنظم يوما توعويا في جسر الزرقاء

موطني 48| عبد الرحمن أشراف
استقبلت اليوم الأربعاء، المدرسة الثانوية في قرية جسر الزرقاء، الإدارة العامة للجنة افشاء السلام في سلسة من المحاضرات في صفوفها حول افشاء السلام وقيم التسامح والمحبة والتغافر ومناهضة العنف والجريمة.
وشارك في تقديم المحاضرات، رئيس لجان افشاء السلام الشيخ رائد صلاح وعضو الإدارة العامة الشيخ مروان جبارة رئيس إقليم شفاعمرو والسيد محمود نصار مندوب اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في افشاء السلام والشيخ أبو شاهر محمدي عضو الإدارة العامة ورئيس إقليم عكا والشيخ خيري إسكندر عضو الإدارة العامة ورئيس إقليم المثلث الجنوبي والأستاذ شحادة خماسيي عضو الإدارة العامة ورئيس إقليم الناصرة والشيخ نضال أبو شيخة رئيس لجنة افشاء السلام في عرعرة والسيد توفيق محمد السكرتير العام للجان افشاء السلام.
وقام الطلاب والمعلمون في نهاية اليوم الدراسي بالتوقيع على الوثيقة المليونية لإفشاء السلام.
وجاء هذا النشاط من ضمن سلسة نشاطات نظمتها لجان افشاء السلام في جسر الزرقاء كان من ضمنها عقد الاجتماع الدوري لإقليم المثلث الشمالي يوم الاثنين في جسر الزرقاء وعقد اللقاء الأسبوعي للإدارة العامة لإفشاء السلام في جسر الزرقاء
وخرج الاجتماع بقرارين هامين بخصوص جسر الزرقاء، الأول تنظيم مسيرة كبيرة يوم السبت ١٢/١٢/٢٠٢٢ والثاني تنظيم يوم  بعنوان “تهادوا تحابوا الثاني” وسيقام في جسر الزرقاء.

وتسود بلدة جسر الزرقاء حالة من الاستنكار والغضب العارمة إثر تصاعد أعمال العنف والجريمة، والتي كان آخر ضحاياها الشاب زاهي جربان الذي قُتل برصاص الشرطة فيما أصيب شقيقه بجروح خطيرة يوم الجمعة الماضي، وذلك بعد وقت قصير من إصابة قريبهما الفتى وعد جربان وخاله بجروح متفاوتة في جريمة إطلاق نار.

يشار إلى أنه قتل منذ مطلع العام الجاري، 6 أشخاص نتيجة جرائم إطلاق نار وأعمال عنف مختلفة في البلدة نفسها، في الوقت الذي تتقاعس فيه الشرطة عن لجم الظاهرة المستفحلة فيها وبباقي البلدات العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى