أخبار رئيسية إضافيةتقارير ومقابلاتمحلياتومضات

المبادرة الشبابية بصمة خير تعقد مؤتمرها الاكاديمي الأول: “على أعتاب سنة اكاديمة جديدة”

موطني 48| عبد الرحمن أشراف
نظمت المبادرة الشبابية الفحماوية بصمة خير مؤتمرها الاكاديمي بعنوان “على اعتاب سنة اكاديمية جديدة”، بحضور أكثر من 150 طالب وطالبة.
واستقبل كوادر بصمة خير ضيوف المؤتمر بتقديم الهدايا قبل أن تبدأ الفعاليات.
وتولى عرافة المؤتمر الشاب محمد صفوت، الذي رحب بالحضور وقدم شرحا عن مجموعة بصمة خير منذ انطلاقتها الحديثة ذاكرا للحضور الفعاليات التي قامت بها المجموعة وابعاد تلك الفعاليات ضمن أهداف بصمة خير في العمل على الارتقاء بالشباب دينيا ووطنيا وأخلاقيا ومعرفيا.
وقام الشيخ القارئ محمد بلال بركات بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كانت كلمة مبادرة بصمة خير تحدث عنهم أحمد أبو حمزة الذي شرح للجمهور عن أهداف تأسيس هذه المبادرة وعن كونها تهدف لاستثمار طاقات الشباب الفحماوي وتوجيهها نحو صناعة التغيير في المجتمع.
وشدد أبو حمزة على أن الشباب هم الأمل للارتقاء وتغيير الواقع، وأنهم مليؤون بالطاقات والمواهب والأفكار التي أريدَ لها أن تفرغ في ميادين العنف والقتل والمنكر وإننا نريدها أن تبذل وتبدع في ميادين العطاء والفكر والتغيير.
ثم كانت كلمة رئيس المجلس الإسلامي للإفتاء الشيخ مشهور فواز، الذي تحدث فيها عن التحديات التي تواجه الطالب الجامعي في حياته الجديدة، مثل تحدي الشبهات والأفكار الهدامة وتحدي الشهوات والفتن وكيفية مواجهتها والثبات فيها.
وتلا ذلك كلمة الأخصائي النفسي والتشغيلي الأستاذ باسل اغبارية، عن إدارة الذات والتحديات في الحياة الجامعة مقدما نماذج حية لنجاحات رغم الصعاب والتحديات مقدما نصائحه الذهبية من تجربته كطالب جامعي من جهة وكأستاذ جامعي من جهة أخرى.
وقدم الفقرة الأخيرة عضو بصمة خير، فريد نعمان محاجنة، وهي عبارة عن فقرة تفاعلية، ومسابقة ثقافية عبر برنامج الkahoot  حيث تفاعل الطلاب والطالبات معها بشكل مميز، وتم بعدها تقديم الجوائز للفائزين في المراتب الثلاث الأولى حيث حلت في المرتبة الأولى الطالبة إسراء اغبارية وفي المرتبة الثانية الطالبة بيان محاجنة وحل في المرتبة الثالثة الطالب محمد علي.
واختتم العريف اللقاء بشكر الحضور على مشاركتهم بهذا اليوم المميز وأرشدهم إلى وجود مندوبين ومندوبات عن الجامعات والمعاهد المختلفة خارج القاعة ينتظرون الطلاب والطالبات ليجيبوا على اسئلتهم واستفساراتهم.
كما وقدم كوادر بصمة خير خلال المؤتمر إرشادات وتوجيهات لعناوين تساعد الطلاب في قضيتي المنح وعقود الإيجار للطلاب الجامعيين.
هذا وتقدم كادر بصمة خير، بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح هذا اليوم حضورا ودعما ومواكبة ونخص بالذكر الاخوة في هيئة الدعوة والأخوات في كادر العمل الجماهيري في جمعية بصائر الخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى