أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةتقارير ومقابلاتمحلياتومضات

المئات يشاركون بأسبوع الدعوة إلى الله في البعينة نجيدات

موطني 48| عبد الرحمن أشراف

شارك المئات من أهالي قرية البعينة نجيدات وعلى مدار 4 أيام الأخيرة بأسبوع الدعوة إلى الله والذي نظمته لجنة شباب مساجد البعينة تحت عنوان “على خطى الحبيب”.

وانطلق أسبوع الدعوة إلى الله يوم الثلاثاء الفائت بموعظة قيمة قدمها الشيخ حسين وليد والذي تحدث فيها عن حسن الخلق ودوره في الحفاظ على المجتمعات والتعامل بين الناس.

وأما اليوم الثاني فكانت الموعظة بعنوان “رحماء بينهم” وقدمها الشيخ محمود خطيب الذي أكد فيها على أهمية الرحمة بين الناس وضرب أمثلة عديدة مبينا فضل الرحمة وأثرها في المجتمع.

وكان اليوم الثالث بعنوان “شبابنا الى أين” وقدم الموعظة الشيخ محمد منير الذي أسهب في تقديم النصائح للجيل الشاب مشيرا إلى دور الشباب في بناء المجتمعات.

واختتم أسبوع الدعوة الى الله بمهرجان ختامي شارك فيه المئات من البعينة نجيدات وكان ضيف المهرجان الشيخ كمال خطيب.

وافتتح المهرجان بتلاوة آيات من القرآن الكريم قرأها الأخ مهند زيادنة، وقام على عرافة المهرجان الأستاذ أحمد خالد الذي رحب بالحضور، ووجه شكره للقائمين على المهرجان والداعمين.

كما وقدمت فرقة السلام وصلة أناشيد متنوعة أمتعت فيها الجمهور بسماعها.

 

ثم كانت كلمة المهرجان الرئيسية والتي قدمها الشيخ كمال خطيب الذي ركز في كلمته على أساس البيت المسلم وأهمية تنشئته تنشئة سليمة، بداية من النية الحسنة واختيار الزوجة والزوج وكثرة الدعاء بالذرية الصالحة وأن يعمل على تربية أطفاله تربية سليمة تقوم على تقوى الله وحبه.

وأشار الشيخ أن هذه العوامل وغيرها هي التي تجعل الأهل فخورين بأبنائهم متباهين بهم أمام رسول الله يوم القيامة، كما وتكون أساسا لخدمة الإسلام والمسلمين وبناء مجتمع سليم معافى، فالأسرة السليمة ذات الأسس القوية تعني مجتمعا سليما متماسكا.

واختتم المهرجان بتوزيع الهدايا المتنوعة على الحاضرين، وشكر كل من ساهم بالتبرع أو بالعمل أو بالقول لإنجاح أسبوع الدعوة إلى الله.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى