أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

عائلة الشهيد عمر أسعد ترفض عرضًا إسرائيليًا بقيمة 500 ألف شيكل

أعلنت عائلة الشهيد عمر عبد المجيد أسعد، اليوم الأحد، رفضها للمقترح الإسرائيلي بعرض تعويضات مالية مقابل إسقاط حقها بمحاسبة الجناة في قضيته المرفوعة أمام المحاكم الإسرائيلية والأمريكية.

وفي 12 كانون الثاني/يناير 2022، استشهد أسعد (80 عامًا) من قرية جلجليا شمال رام الله، والذي يحمل الجنسية الأمريكية، إثر احتجازه وتكبيله والاعتداء عليه من قبل قوات الاحتلال، خلال عودته في ساعة متأخرة من زيارة لأقاربه في القرية.

وبحسب هيئة البث العبرية “كان 11″، أقرت سلطات الاحتلال، مبلغًا بقيمة 500 ألف شيكل كتعويض لعائلة الشهيد عمر أسعد، مقابل إغلاق ملف القضية، ولكنّ العائلة رفضت.

وأكّد نواف أسعد، شقيق الشهيد، في تصريحات صحفية في شيكاغو، أنّ العائلة ترفض أي تعويضات مالية مقابل إسقاط حقها في محاسبة الجناة.

وأدان أسعد، ما يروّج له الاحتلال بأنّ العائلة قبلت التعويض المالي مقابل إغلاق الملف، لافتًا إلى أنّه أوعز لمحامي العائلة بالاستمرار في الإجراءات القانونية حتى يأخذ القانون مجراه وتتحقق العدالة لروح أخيه المسن الذي قتل وهو مكبل اليدين ومعصوب العينين.

وأضاف: “لن نتنازل عن القضية لأي سبب كان.. لا يمكن تعويض رحيل أخي عمر بالمال.. زوجته وأبنائه يفتقدونه وأحفاده ما زالوا ينادون عليه ويبحثون عنه في المنزل”.

ولفت إلى أنّه أكد لنائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الفلسطينية والإسرائيلية هادي عمرو عندما زار منزل الشهيد عمر في جلجليا في شهر أيلول/سبتمبر الماضي، أن العائلة مستمرة في الإجراءات القانونية في المحاكم الإسرائيلية والأميركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى