أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةأخبار وتقاريرمحلياتومضات

تمديد اعتقال الشيخ محمد ماضي حتى الثلاثاء القادم

موطني 48| عبد الرحمن أشراف

مددت محكمة الصلح في حيفا، اليوم الجمعة، اعتقال الشيخ محمد ماضي من مدينة عكا حتى الثلاثاء القادم مع أمر منع نشر تفاصيل حول المحاكمة.

وقال المحامي نمير ادلبي الموكل بالدفاع عن الشيخ محمد ماضي، “سنقدم استئنافًا على قرار النيابة الإسرائيلية بتمديد اعتقال الشيخ محمد ماضي من مدينة عكا مدة 15 يومًا”.

وشارك العشرات من المتضامنين مع الشيخ محمد ماضي خلال جلسة محاكمته في محكمة حيفا المركزية الإسرائيلية، مؤكدين على أن اعتقاله هو اعتقال تعسفي واستفزازي لجميع أهالي عكا والداخل.

من أمام محكمة الصلح في حيفا

وقال الشيخ عباس زكور، أحد المتضامنين مع الشيخ، “جئنا للمحكمة بحيفا للوقوف بجانب الشيخ محمد ماضي إمام جامع الرمل في عكا ونائب مدير مدرسة الأمل، هو رجل من الطراز الأول اجتماعيًا ودينيًا وأخلاقيًا”.

وأكد، على أن الطريقة التي تم اعتقال الشيخ فيها من مدرسة الأمل “استفزازية ومرفوضة وغير مقبولة، إذ اعتقل الشيخ من بين طلابه في المدرسة الابتدائية”.

وكانت قوات من جهاز الأمن العام “الشاباك”، قد اعتقلت الشيخ من داخل مدرسة الأمل في عكا الثلاثاء الماضي واقتادته للتحقيق، وأفرجت عنه في نفس اليوم، إلا أنها أعادت التحقيق معه ثم تسليمه قرار بإيقافه لعرضه على المحكمة صباح اليوم والتي مددت اعتقاله حتى الثلاثاء القادم.

ويشار إلى أن الشيخ محمد ماضي من القيادات العربية في مدينة عكا وينشط في العمل الإسلامي والخيري والإصلاحي في المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى