أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحلياتومضات

لجنة متابعة قضايا التعليم العربي: نستنكر اقتحام قوات أمنية لمدرسة في عكا وانتهاك حرمتها لاحتجاز معلم للتحقيق حوله عمله كإمام مسجد

استنكرت لجنة متابعة قضايا التعليم العربي اقتحام قوات أمنية لمدرسة في عكا لاحتجاز المعلم محمد ماضي الذي يشغل مهمة نائب مدير المدرسة للتحقيق معه حول عمله كإمام لمسجد في المدينة.

وقال البيان، “إن هذا العمل يشكل انتهاكًا لحرمة المدرسة ولا يوجد ما يبرره سوى رغبة المؤسسة في استعراض قوة وبث الرعب بين الطلاب والمعلمين والأهالي”.

وأضاف، “تستطيع الشرطة اعتقال أي مواطن إذا كان هناك ما يبرر ذلك من بيته أو استدعائه للقدوم إلى مراكزها فما المنطق في اقتحام مدرسة خلال عملها لاعتقال معلم أو أي موظف فيها.

وتابعت اللجنة في بيانها، “وزارة التربية مطالبة بتوضيح موقفها مما جرى وهل كان هذا الاعتقال داخل المدرسة بتنسيق معها وما هو موقفها من ذلك. و

وأكدت اللجنة على “استنكارها لما جرى وعلى مطالبتها الحكومة بوقف هذه التصرفات الهمجية التي تنتهك حرمات المدارس العربية، والتي لها أثرها الهدام على المعلمين والطلبة والأهالي في جميع المجالات.

يذكرا أن الشيخ محمد ماضي من القيادات العربية في مدينة عكا وينشط في العمل الإسلامي والخيري والاصلاحي في المدينة، وكانت قوة من جهاز الأمن العام الشاباك قد اعتقلته أمس خلال عمله في مدرسة الأمل في عكا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى