أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةأخبار وتقاريرمحليات

ينظّمه اتحاد الأئمة.. اليوم الجمعة: قرية جت تستضيف مهرجان ذكرى المولد النبوي

موطني48|طه اغبارية

تستضيف قرية جت في ساحة مدرسة ابن رشد الابتدائية، مساء اليوم الجمعة (الساعة 19:45)، مهرجان ذكرى المولد النبوي الشريف، وقد دعا إليه وينظّمه اتحاد أئمة المساجد.

يشتمل المهرجان على كلمة لرئيس المجلس المحلي في جت الأستاذ خالد غرة، وكلمات أخرى وفقرات فنية من وحي المناسبة. ومن بين المشاركين في المهرجان: الشيخ رائد صلاح، رئيس لجان إفشاء السلام المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا، الشيخ كمال خطيب رئيس لجنة الحريات في الداخل الفلسطيني، والأستاذ الدكتور مشهور فواز رئيس المجلس الإسلامي للإفتاء في الداخل.

هذا ودعا الشيخ محمد عارف وتد إمام المسجد القديم في قرية جت أهالي جت والداخل الفلسطيني، رجالا ونساء، إلى المشاركة الحاشدة في مهرجان تجديد البيعة لرسول الله صلى الله عليه وسلم.

الشيخ محمد عارف

وقال وتد لـ “موطني 48″، إن المهرجان يحمل عدة رسائل مهمة في مقدمتها، الاحتفاء بالنبي صلى الله عليه وسلم وتجديد البيعة لمقامه الشريف، مضيفا “فمن أحق من رسول الله عليه الصلاة والسلام حتى نحتفي به وبذكرى ميلاده، وهو المحرر الأول لكل أشكال العبودية الا لله جل وعلا”.

وتابع “كما أنَّ واقع مجتمعنا بما فيه من ترد واستفحال للعنف والجريمة، يجعلنا أحوج ما نكون إلى استعادة قيم العدل وإفشاء السلام التي جاء بها رسول الله صلى الله عليه وسلم، وذلك من خلال التذكير بتعاليم الإسلام ووصايا خير البشر الداعية إلى تحقيق العدل في الأرض ومحاربة الظلم والظالمين”، كما لفت وتد إلى أن “المهرجان ومن حيث تنظيمه من قبل اتحاد الأئمة في الداخل، فهو يسعى كذلك إلى ترسيخ مفاهيم الوحدة والترابط بين مكوّنات شعبنا في كل مكان”.

من جانبه قال الشيخ نضال أبو شيخة إمام مسجد الشافعي في قرية عارة، لـ “موطني 48″، إن “احتشادنا في هذا اليوم يشكل بيعة متجددة لرسول الله صلى الله عليه وسلم، وهو الرحمة المهداة إلى العالمين، فأهيب بإخواني أئمة المساجد بشكل خاص وعموم الداخل الفلسطيني إلى حثّ الناس على المشاركة في هذه الفعالية التي تأتي علينا في وقت كم نحن بحاجة فيه إلى تأكيد ولائنا وانتمائنا لنهج محمد صلى الله عليه وسلم، في ظل ما يحاك لهذه الأمة من مؤامرات ودسائس على يد أعدائها”.

الشيخ نضال أبو شيخة

وأضاف أبو شيخة “رسالة المهرجان تنطوي على الوفاء والتمسك بالمبادئ والقيم التي يدعو إليها الإسلام والحث على الثبات في المواقف والتمسك بالثوابت، في ظل ظروف صعبة نحياها. كما أننا نرفع من خلال بيعتنا لرسول الله رسالة إفشاء السلام التي جاء بها إلى البشرية جمعاء في التأكيد على حرمة سفك الدماء كما هو حاصل- للأسف- في مجتمعنا العربي في الداخل الفلسطيني”.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى