أخبار رئيسيةأخبار عاجلةأخبار وتقاريرالضفة وغزةومضات

إصابات بقمع الاحتلال مسيرات ضد الاستيطان في الضفة الغربية

أصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي فعاليات ومسيرات ضد الاستيطان وإقامة بؤر استيطانية، في عدة مناطق من الضفة الغربية.

وأكدت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال قمعت مسيرات بلدات بيت دجن وبيتا بمحافظة نابلس(شمالاً)، ضد إقامة بؤر استيطانية، والمسيرة المناهضة للاستيطان في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية.

11 إصابة بقمع الاحتلال مسيرة شرق نابلس

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه تعاملت مع 11 إصابة بحالات اختناق بالغاز السام المسيل للدموع، وإصابتين إحداهما بالحروق وأخرى بجروح، نتيجة إصابات مباشرة بقنابل الغاز أطلقتها قوات الاحتلال على المشاركين في مسيرة بلدة بيت دجن، شرق نابلس.

وانطلقت المسيرة الأسبوعية في بلدة بيت دجن، بعد صلاة الجمعة اليوم، الرافضة لإقامة بؤرة استيطانية على أراضي المنطقة الشمالية الشرقية، وحين وصل المشاركون فيها إلى منطقة قريبة من البؤرة الاستيطانية قمعتها قوات الاحتلال بقنابل الغاز السام المسيل للدموع وبغاز الفلفل، ما أوقع عشرات حالات الاختناق، بينها الصحافيان محمد أبو ثابت وبكر عبد الحق، وفق ما أكدته مصادر محلية.

وأشارت المصادر إلى أن المسيرة الأسبوعية في بيت دجن خُصصت هذا الأسبوع نصرة لشهداء جنين، وللأسرى المضربين عن الطعام، وتنديداً باقتحامات المستوطنين المسجد الأقصى.

إصابات بالرصاص المعدني شرق قلقيلية

أكدت مصادر محلية، أن 5 شبان أصيبوا بجروح بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط واثنين آخرين جراء سقوطهما خلال قمع جيش الاحتلال المسيرة الأسبوعية في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية شمال الضفة الغربية، فيما عولج المصابون جميعاً ميدانياً.

وخُصصت المسيرة هذا الأسبوع للتنديد بجريمة الاحتلال التي ارتكبها في مخيم جنين، وارتقى خلالها 4 شهداء، وللتنديد باقتحامات المستوطنين المتكررة المسجد الأقصى.

قوات الاحتلال تقتحم قرية بيت أمر

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد صلاة الجمعة، اليوم، قرية بيت أمر شمال غرب نابلس شمال الضفة، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان وتلك القوات، فيما تعطّلت آلية لجيش الاحتلال خلال المواجهات، ولم يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الشبان حتى اللحظة، وفق ما أكدته مصادر محلية.

عرين الأسود” تطلق الرصاص على قوات الاحتلال في نابلس

أعلنت مجموعات “عرين الأسود” أنها أطلقت، اليوم الجمعة، الرصاص باتجاه قوات الاحتلال، خلال انسحابها من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم بيت عين الماء في مدينة نابلس، ودهمت منازل عدة، وحاولت اعتقال الشابين براء وبهاء قاطوني، ولم يكونا في المنزل، ثم جرى اعتقالهما لاحقاً.

إلى ذلك، أصيب شابان فلسطينيان واعتقل آخر، اليوم الجمعة، أثناء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الجلزون شمال رام الله.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى